لا تدعي أداءك المهني يتأثر أثناء شهر الصوم

صحيح أنّ ساعات العمل باتت أقل أثناء شهر رمضان الكريم، إلا أنّ الاستيقاظ من النوم باكراً والذهاب إلى الدوام من دون فنجان القهوة الصباحي وأداء الواجبات اليومية التي تتطلب التركيز والمجهود الفكري، كلّها أمور تسبب الانزعاج للصائمات فيتمنين لو يحصلن على جرعة من الطاقة تخولهن الحفاظ على نشاطهن خلال هذه الفترة وعدم التعاون في تنفيذ ما يطلب منهن. فكيف السبيل إلى ذلك؟

مشروبات رمضانية تحميك من العطش والجفاف

البداية تكون من خلال وضع خطة يومية للعمل ويمكن أن يحصل هذا الأمر في المساء وبعد أن تسترجعي كامل نشاطك وهو لا يتطلب منك أكثر من ربع ساعة إذ إن كل ما عليك فعله هو تحديد ما هو مطلوب منك ورسم خارطة طريق تكون بمثابة الدليل حول كيفية إنجاز المهام بالإضافة إلى التفكير بطريقة إنجازها بشكل منظم ومرتب فتعرفي الوقت الذي يحتاج إليه كل واجب، بهذه الطريقة لا تصلين إلى آخر النهار وأنت غارقة في الأعمال.

5 علاجات جمالية لبشرة مشرقة في رمضان

من الضروري أخذ فترة من الراحة بعد كل ساعتين متواصلتين من العمل. يمكنك مثلاً أن تغمضي عينيك وأنتِ جالسة وراء مكتبك لمدة 5 دقائق أو أن تقومي وتتمشي قليلاً في الأرجاء أو تتسامري مع زميلتك حول تفاصيل اليوم الفائت، المهم ألا تفكري خلال هذه الدقائق بالعمل، بل أن تعيدي شحن ذهنك وطاقتك كي ترجعي بنشاط وحيوية إلى أداء باقي مهامك اليومية.

6 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في رمضان

من الصعب الاستيقاظ بنشاط خلال شهر رمضان المبارك، ولكنه ليس أمراً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه في حال حصلت على قسط كاف من النوم. لذا، حاولي الخلود إلى الفراش قبل منتصف الليل والاستيقاظ لمدة لا تتعدى النصف ساعة على السحور، مع تناول مأكولات صحية لا تسبب لك الانزعاج أو العطش، فهكذا ستكونين مرتاحة في اليوم التالي ولن تواجهي الصداع أو الغثيان أو الدوار.

10 زيوت طبيعية لبشرة مشرقة في رمضان

التفكير الإيجابي ضروري كي تصلي إلى تحقيق أهدافك المهنية خلال هذا الشهر، وبالتالي عليك التفكير بأنك قادرة على النجاح مهما بلغ إحساسك بالإرهاق وستجدين أنك ستتمكنين من التغلب على التعب وتأدية أعمالك بشكل صحيح ينال إعجاب من حولك.

 
شارك