لن تسافري هذا العيد؟ 5 طرق لتجدي المتعة في دبي

في حال لم تخططي للسفر وقررت تمضية أيام العيد في دبي، ماذا تفعلين؟ لا تخافي لن تشعري بالملل فالكثير من النشاطات ستكون في انتظارك. ما رأيك مثلاً  باكتشاف تراث البلاد في حي الفهيدي التاريخي أو بعبور خور دبي في رحلة ممتعة؟ هل تشعرين بالحماس؟ إليك المزيد.

اقرئي مدن عربيّة ترتدي الأزرق، اجعليها وجهتك المقبلة

1 رحلة في الحي التاريخي

ليكون عيدك في دبي غير مسبوق وغير مألوف، لا تترددي في اصطحاب أفراد عائلتك إلى حيّ الفهيدي التاريخيّ، هناك في الجزء الشرقيّ من خور دبي ستجدين حياة حافلة بالنشاطات والحكايات.

 إذاً سيري في الممرّات المحيطة بمنازل التّجار وتوجهي إلى المعارض الفنية واختاري أحد المقاهي للاستراحة. ولا تنسي مشاهدة أبراج الرياح التقليدية المرتفعة أو البراجيل التي أُنشئت لإدخال الهواء البارد إلى المنازل. ولا تفوتي فرصة الاستمتاع بمعالم هذا الحيّ التاريخيّ من خلال الانضمام إلى جولة الـ 90 دقيقة في المنطقة التراثية.

2  عبور الخور

لن يمر عيدك في دبي بطريقة مميزة إذا لم تقرري خوض تجربة عبور خور دبي الأكثر من ممتعة. يمكنك لهذه الغاية استئجار عبرة خاصّة بك لمدة ساعة واحدة لمشاهدة أعرق المناطق في المدينة الرائعة.

3 مشاهدة عرض نافورة دبي

إذا لم تشاهدي من قبل المياه وهي تتراقص على أنغام الموسيقى، إفعلي ذلك هذا العيد. إذهبي إلى نافورة دبي التي تقع عند قاعدة برج خليفة. شاهدي رقص المياه المصحوب بعروض الصوت والضوء. سيبهرك ما ستشاهدينه... أكثر من 22000 غالون من الماء تندفع على  ارتفاع 150 متراً! لن تصدقي هذا. ولن تري ذلك في أي مكان آخر من العالم وخصوصاً شعاع الضوء الذي يتبثق من الماء ويصل إلى مسافة تزيد عن 30 كيلومتراً.

اقرئي هل تسافرين هذا العيد؟ إليك 6 طرق للتسلية أثناء الانتظار في مطار دبي

4 مغامرة بحرية في مدينة أتلانتس المفقودة

ولتضيفي إلى عيدك لمسة من الفرادة، ضعي على برنامجك القيام بنزهة عبر الأنفاق الزجاجية في "أكواريوم ذا لوست تشامبرز" في أتلانتس جزيرة النخلة. هناك ستقابلين وجهاً لوجه أسماك القرش وأسماك الراي اللاساعة وأسماك "البيرانا" وأحصنة البحر.
لن تصدقي سحر عالم البحار في مدينة "أتلانتس" المفقودة. بل أكثر ستتمكنين من  الاقتراب من الكائنات البحرية التي اعتقدت حتى الآن أنها مجرد خيال سينمائي. ولمزيد من التشويق، لا تترددي في  المشاركة في "جولة ما وراء الكواليس" حيث سيكشف أمامك خبراء الكائنات البحرية في "الأكواريوم" أسرار أعماق البحار. والمفاجأة أنه يمكنك أن تحصلي على فرصة المساعدة على إطعام بعض الكائنات البحرية بنفسك.

اقرئي هل تحبين تمضية رمضان المقبل في دبي؟ هذا ما يجب أن تنتبهي إليه أولاً

5 مشاهدة الغواصين

ولتواصلي جولتك في عالم البحار لا تنسي أن تستمتعي بتجربة أكثر تشويقاً. توجهي إذاً إلى  إلى "أمبسادور لاغون" حيث يمكنك أن تشاهدي الغواصين المحترفين وهم يسبحون في مياه البحر. ستتمنين أن تتعلمي الغوص عندما ترينهم يطعمون مئات الكائنات البحرية المذهلة القادمة من الخليج العربي.

 
شارك