في يوم التراث العالمي... زوري هذه المعالم

يصادف يوم 18 أبريل يوم التراث العالمي. وتتكرر الدعوات لحماية التراث، وذلك بموجب اتفاقية أقرّها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة في باريس في العام 1972.

وفي هذا اليوم الثقافي، ستأخذك «هيا» في رحلة إلى أبرز المعالم الفريدة من نوعها في العالم العربي والتي تمّ إدراجها على قائمة اليونسكو.

اقرئي: مطعم «هوسيكي» يفتح أبوابه في «بولغري» دبي

1 طاسيلي ناجر

قد تكون هذه المرة الأولى التي تسمعين فيها باسم هذا المعلم الذي يقع في الجزائر، وهو عبارة عن سلسلة من الجبال القاحلة التي تشكّلت من الرمال. وتعرف أيضاً بالغابات الصخرية لأنها تشبه المدن القديمة التي هجرها سكانها.

2 بعلبك

من منا لا تعرف «مدينة الشمس» في لبنان؟ فهي من أبرز المعالم السياحية التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم وهي تضم مجموعة كبيرة من المعابد والآثار الرومانية.

اقرئي: لمشاهد تحبس الأنفاس زوري هذه الأماكن!

3 مدينة فاس

هي إحدى أشهر المدن في المغرب وفيها العديد من المواقع السياحية وأهمها مسجد القرويين. وأكثر ما يميزها الأسوار التي تحيط بها والأبواب المزخرفة التي تزيّن مداخلها.

4 البتراء

هي من أهم المدن الأثرية في العالم ككل وفي الأردن على وجه الخصوص. وهي من أكثر الأماكن جذباً للسياح لأنها تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور. ويطلق عليها اسم «المدينة الوردية» نسبة إلى ألوان صخورها. وقد تمّ إدراجها على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في العام 1985 واختيرت كواحدة من عجائب الدنيا السبع في العام 2007.

اقرئي: 8 نصائح لحقيبة عطلة عملية وخفيفة… الرقم 3 مهمة جداً

5 مدائن صالح

تعتبر من أبرز المواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية. وتضم آثار مدائن صالح 153 واجهة صخرية منحوتة وعدداً من القلاع. وفي العام 2008 تم تسجيل الموقع ضمن قائمة مواقع التراث العالمي ليصبح بذلك أول موقع يتم تسجيله في السعودية.

6 قلعة البحرين

تُعرف باسم البرتغال وتعتبر من أكبر المواقع التي تستقطب السياح ومركزاً رئيساً لحضارة دلمون التي ظهرت في البلاد في الزمن القديم.

اقرئي: اختبري متعة الإقامة بين الأشجار في هذه الفنادق!

 
شارك