هل يصبح «ديزني» في السعودية قريباً؟ إليك التفاصيل

يترقب السعوديون أن يصبح بلدهم أحد البلدان التي توفر فيها شركة «والت ديزني» العالمية فرص التسلية التي لا مثيل لها. وجاء ذلك بعد اللقاء الأخير بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس التنفيذي للشركة. وهذا ما حدث.

اقرئي: السعوديّة تستقبل مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين في أبريل

لأنّ الارتقاء بالمملكة على مختلف الأصعدة يتطلب الاهتمام بالمجالات الثقافية والفنية أيضاً، التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في مقر إقامته في لوس أنجليس روبرت بوب ألن إيجر، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «والت ديزني»، وبحث معه فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى الفرص الكبيرة التي توفرها السعودية من حيث البنى التحتية والطلب الكبير على الخدمات والمنتجات التي تطرحها «والت ديزني» وفرص جذبها إلى السعودية.

اقرئي: اختبري متعة الإقامة بين الأشجار في هذه الفنادق!

وكانت السعودية في وقت سابق من العام الفائت قد أعلنت أنها ستمنح ترخيصاً لافتتاح صالات للعرض السينمائي في العام 2018، بعد حظر دام أكثر من ثلاثة عقود.

وأوضحت وزارة الثقافة والاستعلامات أنها ستبدأ بإصدار التراخيص في الحال، وأن افتتاح أولى صالات السينما سيكون مطلع العام الحالي.

وتشكل هذه الخطة جزءاً من برنامج ولي العهد محمد بن سلمان للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في المملكة.

اقرئي: كيف كافأ الملك سلمان المبتعثين؟

وفي الفترة الأخيرة، شهدت السعودية إقامة حفلات موسيقية لعدد من الفنانين العرب والأجانب شاركت فيها العائلات وحققت نجاحاً كبيراً.

 
شارك