مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" في دورته الثامنة

كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن أول مجموعة من الفنانين المشاركين في الموسم الثامن من مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" الذي ينطلق في أكتوبر القادم. وتضم قائمة المشاركين في الموسم القادم كل من أوركسترا "كاميراتا سالزبورج" المشهورة عالمياً وعازف الكمان رينو كابوسون وعازف القيثارة الفرنسي كزافييه دو مايستر الذي يُعتبر من أبرز العازفين المنفردين في العالم. ومن المنتظر أن يقدّم الموسم الجديد من المهرجان برنامجاً حيوياً ومتنوعاً يجسد الانسجام الثقافي ويزخر بروائع الموسيقى الكلاسيكية والتقليدية.

قريباً تشاهدين اللوحة الأغلى ثمناً في العالم في أبو ظبي… ما قصتها؟

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رونالد بيرلويتز، مدير البرامج الموسيقية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "بات مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" فعالية بارزة على الأجندة الثقافية للإمارة بحيث يستضيف مجموعة لامعة من الموسيقيين الكلاسيكيين والعروض الفنية المرموقة عالمياً. وفي موسمه الثامن سيصحب عشاق الموسيقى في رحلة ساحرة في عوالم الكلاسيكية، ونتطلع إلى الترحيب بالجماهير الذواقة للفن هذا العام للاستمتاع بسلسلة من الروائع المدهشة".

معارض وندوات وفعاليات ثقافية متنوعة في “سوق عكاظ”

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد يوم الجمعة 12 أكتوبر المقبل على مسرح فندق "قصر الإمارات" مع حفل الكمان لموزارت، إلى جانب مقطوعات موسيقية من آواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين للمؤلف إريك ساتي والتي ستؤديها للمرة الأولى في أبوظبي أوركسترا "كاميراتا سالزبورج" برفقة نجم الكمان المرموق رينو كابوسون.

عبق التاريخ الجميل في رواية “كيف تقول وداعاَ”

ويقدم عازف القيثارة الفرنسي كزافييه دو مايستر عرضين فريدين لهذا الموسم إذ من المقرر إقامة العرض الأول يوم الخميس 6 ديسمبر في منارة السعديات في جزيرة السعديات والعرض الثاني يوم الجمعة 7 ديسمبر في "حصن بن حمودة" في منطقة العين. وبمناسبة عرضه الأول في الدولة، يقدم دو مايستر برنامجاً مستوحى من الموسيقى الكلاسيكية الإسبانية مع لمسات من المدرسة الانطباعية والتجديدية من خلال استحضار إبداعات الملحنين الفرنسيين ديبوسي وفوريه.

 
شارك