قريباً تشاهدين اللوحة الأغلى ثمناً في العالم في أبو ظبي... ما قصتها؟

هل تعرفين أنّك ستشاهدين أغلى لوحة في العالم في أبو ظبي وبعد أقل من 3 أشهر؟ هذا صحيح. فقد أُعلن أنه سيتم عرضها في متحف اللوفر في الإمارة ابتداءً من 18 سبتمبر المقبل بحسب ما أعلن موقع "فرانس 24".

اقرئي معارض وندوات وفعاليات ثقافية متنوعة في “سوق عكاظ”

وأشار الموقع إلى أنها إحدى لوحات الفنان العالمي ليوناردو دافنشي وتحمل اسم "سلفاتور موندي". وقد تمّ شراؤها بمزاد علني نظمته دار "كريستيز" للمزادات بمبلغ 450 مليون دولار من قبل شخص لم تكشف هويته حتى الآن. وبعد أقل من شهر من الشراء أعلن قطاع الثقافة والسياحة في أبو ظبي أنّ القطعة الثمينة انتقلت إليه.

ونقل موقع "إميرايتز وومن" عن رئيس القطاع الشيخ محمد خليفة آل مبارك قوله: "بعدما كانت ملكية خاصة لسنوات طويلة، أصبحت تحفة ليوناردو دافنشي هديتنا إلى العالم. وهي الآن ملك لكل واحد منا".

كذلك نشر المتحف من خلال حسابه على "تويتر" تغريدة جاء فيها: "لوحة تمثل محطة فارقة في تاريخ الفن. رسمها أهم فنان في التاريخ".

اقرئي عبق التاريخ الجميل في رواية “كيف تقول وداعاَ”

ولفت إلى أن تحفة الرسام الإيطالي الشهير هي "من أبرز الاكتشافات الفنية التي شهدها العالم".

وتابع: "تنتظركم من تاريخ 18 أيلول- سبتمبر في اللوفر أبو ظبي... اخترنا هذه اللوحة بناء على تصنيفها على أنها تحفة فنية ولانسجامها مع روح المتحف".

 ويشار إلى أن المتحف الإماراتي يعرض أيضاً لوحة أخرى لدافنشي عنوانها  La Belle Ferronniere وقد استأجرها من اللوفر في باريس.

وذكر "إميرايتز وومن" أن لوفر أبو ظبي سيرد الجميل لزميله الباريسي. ففي شهر أوكتوبر 2019 من المرتقب أن تنتقل لوحة "سلفاتور موندي" إلى مدينة الأنوار قبل أن تعود في العام 2020 إلى الإمارات. وهي المرة الأولى التي تعرض فيها هذه اللوحة في معرض عام منذ 500 عام تقريباً.

اقرئي التسامح…صح أو خطأ؟

لا شكّ في أنك بدأت تشعرين بالحماس وترغبين بشدة في مشاهدة هذه اللوحة. إذاً أضيفي زيارة المتحف الإماراتي إلى برنامجك الصيفي وسارعي إلى زيارته قبل أن يتعين عليك السفر إلى باريس لهذه الغاية.

 
شارك