نقاشات قمة المعرفة 2018 تركّز على دور المعرفة في بناء المستقبل

في الخامس والسادس من ديسمبر 2018، تنظّم مؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الدورة الخامسة من "قمّة المعرفة 2018" في دبي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

شاركي بتحدي دبي للياقة وزيدي فرص ربحك لساعة  GT HUAWEI

وتركّز نقاشات القمّة هذا العام بشكل أساسي على دور المعرفة في بناء مدن المستقبل وفي تمكين الشباب لضمان مجتمعات مستدامة. فقطاع الشباب بات في الواقع عنصراً رئيساً تعتمد عليه الحكومات لتعزيز اقتصادها المبني على المعرفة، وهذا ما يدفعها إلى تطوير مهارات هذه الفئة العمرية لمواكبة تحدّيات سوق العمل المستقبلي.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمّن جدول أعمال "قمّة المعرفة 2018" مجموعة مواضيع نذكر منها الاستثمار في المعرفة ورأس المال المعرفي وسبل تحوّل المجتمعات العربية من مجتمعات مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها.

باريس تتيح لك شراء كتب تعود لعز الدين علايا

وفي هذا الإطار، قال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "تصل نسبة الشباب في منطقتنا العربية إلى أكثر من 65%، لذا فإنّ قوة تأثير هذه الفئة هائلة، ومن خلال تغيير الشباب نحو الأفضل وتمكينهم في مجتمعاتهم التي تمرّ بمتغيرات معرفية مختلفة، يمكن للحكومات أن تحدّد دور الشباب في مجالات اقتصاد المعرفة والتنمية المعرفية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وفي شتى المجالات الأخرى. وبالتالي تصبح المجتمعات قادرة على بناء اقتصاد تنافسي ومستدام".

 
شارك