باريس تتيح لك شراء كتب تعود لعز الدين علايا

مضى عام تقريباً على رحيل المصمّم التونسي عز الدين علايا الذي طبع عالم الموضة بحضور استثنائي وأسلوب فريد لم يسبقه ولن يتبعه أي مثيل. غير أنّ ذكراه لا تزال تُكّرم وتُحيى شهراً تلو الآخر. أمّا المحطّة التي تدخلنا هذه المرّة إلى جزء من حياته الشخصية، فتتواجد في باريس.

حدث فخم ومترف في دبي مع Loro Piana… ما هو؟

ففي شارع 18 rue de la Verrerie، تعرض مكتبة La Librairie كتباً انضمّت سابقاً إلى مجموعة الإصدارات الخاصّة التي امتلكها عزّ الدين علايا. وترتبط هذه الكتب بالموضة والتصوير والفنّ وغيرها من المجالات... وفي هذا الإطار، قالت السيدة كارلا سوزاني، المؤسّسة الشريكة لجمعية عز الدين علايا: "الأغراض جميعها فريدة، قد تتواجد بنسخة واحدة أو قد نجدها نادراً أي يصعب العثور عليها. وهذا ما يجعل المكان جديراً بالزيارة ويمنحه طابع المكتبة لأنّ المصمّم كان بنفسه من هواة الجمع. وإنّه لأمر رائع أن تستقبل مكتبة شباباً يختارون فنها إصدارات غير ثمينة وهواة جمع يجدون فيها إصدارات مميّزة".

فنادق فاخرة لإقامة ملكيّة بامتياز

مرّ في الواقع يومان تقريباً على افتتاح هذه المكتبة، ويُتوقّع أن تنضمّ إليها قهوة أيضاً في نوفمبر العام القادم. فلو زرت باريس في المستقبل القريب، لا تتردّدي في زيارة هذه المكتبة والدخول إلى حياة علايا من جديد.

 
شارك