عزّزي طاقتك مع بداية العام الجديد

لا شكّ أنّك تخطّطين لبلوغ مزيد من الأهداف والطموحات مع انطلاق العام الجديد وترغبين في تعزيز إنتاجيتك والكشف عن أقصى حدّ من قدراتك... حتّى أنّك تشعرين بأنّك لن تسمحي لأي عامل بأن يعترض طريقك سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

ولكن، لتبلغي ما تريدينه في العام الجديد، لا بدّ من إخضاع نظام عيشك إلى بعض التغييرات. وهذا تحديداً ما تؤكّده الكوتش شيرين متولّي التي تسلّط الضوء على مجموعة عوامل تعزّز طاقتك.

الرياضة!

هل تعلمين أنّك تستطيعين تطبيق الكونتورينغ لحاجبيك أيضاً؟

ركّزي على ممارسة الرياضة، لا سيّما في الصباح، لتشعري بمزيد من الطاقة والحيوية. ويمكنك القيام بذلك من خلال نزهة صغيرة على مقربة من المنزل قبل انطلاق اليوم مشياً أو ركضاً. وإن كنت من اللواتي يعملن في المكتب طوال اليوم، حاولي تحريك جسمك ببعض الخطوات بين فترة ساعات قليلة وأخرى لترفعى مستوى الطاقة وتعزّزي إنتاجيتك.

النظام الغذائي!

لتعزّزي طاقتك من خلال الغذاء، لا تبحثي عن مصادر الطاقة الفورية كالشوكولا والسكريات. فبدلاً من ذلك، أخفضي نسبة الكربوهيدرات التي تتناولينها.

هذه العادات تبقي أظافرك قوية

علاج القصور!

قد تكونين من اللواتي لا يزرن الطبيب للاطمئنان على صحّتهنّ بشكل دوري، إنّما تنتظرين الشعور بأي ألم قبل أخذ موعد. وفي العام 2019، حان الوقت لتغيّري هذه العادة حتّى ولو ازدحم جدول أعمالك بالمسؤوليات والمهام. فعلى الرغم من أنّك تحرصين على اتّباع نظام غذائي متوازن، قد ينقص جسمك أحياناً بعض العناصر الضرورية سواء الحديد أو الكالسيوم أو الفيتامين...

الحدّ من الإجهاد!

يُعدّ الإجهاد سبباً أساسياً من أسباب انخفاض مستوى الطاقة. لذلك، أبعدي نفسك عنه قدر الإمكان أو خفّفي من التوتر الذي تشعرين به من خلال القيام بنشاطات كالتأمّل أو اليوغا أو حتّى الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وقراءة الكتب، فهذه الممارسات جميعها تهدّئ الأعصاب وتنقلك إلى عالم مختلف.

 

 
شارك