ملاك محمد صباحي: أتوق للذهاب بمفردي إلى العمل

ممّا لا شكّ فيه أنّ المرأة السعوديّة مقبلة على مرحلة جديدة على مختلف الأصعدة بعد سلسلة القرارات التي اتّخذتها القيادة مؤخّراً والتي أعطتها المزيد من الصلاحيّات والامتيازات، ولعلّ الأجدد حاليّاً هو السماح لها بقيادة السيّارة، وما يحمله ذلك من فرص ستعمل على اقتناصها لتطوير ذاتها وتحقيق طموحاتها. وكي نعرف عن كثب تأثير هذا القرار على حياة السعوديّات، التقينا ملاك محمد صباحي، خرّيجة جامعة Middlesex في لندن، بريطانيا بشهادة بكالوريوس في تصميم الجرافيك وتعمل حالياً كمصمّمة جرافيك. لتخبرنا عن تجربتها.

هكذا تتعاملين مع الزوج المهزوم “كروياً”

بمَ تشعرين بعد قرار السماح للمرأة بالقيادة؟

إنّه شعور لا يصدّق، فلطالما انتظرنا هذا القرار ونعتبره بمثابة خطوة كبيرة لمصلحة كل السيّدات في المملكة.

هل بدأت بتعلّم القيادة؟

قدّمت طلباً للالتحاق بمدرسة جدّة المتطوّرة لتعليم القيادة وفي الوقت الحالي يساعدني أبي وخالي على تعلّم أسس القيادة الآمنة.

برأيك، كيف ينعكس هذا القرار إيجاباً على السعوديّات؟

أعتبر أنّ هذا القرار بداية موفّقة للمرأة السعوديّة، فحريّة التنقّل والقيادة هما المفتاح الأساسي للاستقلاليّة في أيّ مجتمع. إنّها لنعمة أن أستطيع الانتقال من مكان إلى آخر معتمدة على نفسي.

بدء عروض أول مسرح أوبرا في السعودية

هل تعرّفت جيّداً على أصول القيادة وقوانينها؟

أطوّر معرفتي بالموضوع من خلال حضور الفعاليّات التي تتعلّق بالقيادة وسؤال أقربائي ومتابعة حساب #المرورـالسعودي على تويتر لمعرفة آخر القرارات والأخبار الجديدة المتعلّقة بالقيادة الآمنة.

ما الذي سيتغيّر في حياتك بعد هذا القرار؟

سيسهّل حياتي إلى حدّ كبير، إذ سأستطيع الذهاب بسيّارتي إلى عملي الذي يبعد كثيراً عن مقرّ سكني الحالي كما وسيصبح وقتي ملكي بالكامل ولن يتعلّق بقريب أو بسائق.

من هي اللبنانية التي حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية؟

كيف كان ردّ فعل أهلك على هذا القرار؟

والدي أب لخمس فتيات وقد دعم هذا القرار وشجّعنا على تقديم طلبات والحصول على رخص القيادة واشترى لنا سيّارة جديدة وهو يقول لي دائماً إنّ القيادة سهلة وعمليّة وإنّني سأتمكّن سريعاً من تعلّمها.

ما هو أوّل مكان ستزورينه بسيّارتك؟

أتوق للذهاب بمفردي إلى العمل كما وأحبّ أن أخرج مع صديقاتي لنتعرّف بأنفسنا على مختلف أرجاء المملكة.

 

 
شارك