للمرّة الأولى... السعوديات في "بطولة المرأة الخليجيّة"

في خطوة جديدة تؤكد ازدياد مشاركة المملكة العربيّة السعوديّة في المحافل الدوليّة، أعلنت السعوديّة عن مشاركتها في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة التي ستقام في الكويت مارس 2019.

صيدلانية عربية تبهر أكاديمية أميركية وتستحق جائزة عالمية

وأكدت مدير عام التنوّع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعوديّة، هايدي العسكري مشاركة المرأة السعوديّة رسمياً في منافسات بطولة المرأة الخليجيّة للمرّة الأولى. وقالت: "نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيميّة للتظاهرة".

وتابعت "إنّنا متحمّسون للتمثيل الرسمي للمملكة لإبراز دور المرأة السعوديّة في المجال الرياضي وهو خطوة في الاتجاه الصحيح لإبراز أهميّة مشاركتها في جميع المحافل الخليجيّة ومن ثم الدوليّة"، مؤكدة إصرار المرأة السعوديّة على إثبات وجودها في المحافل الرياضيّة.

من هي سفيرة شباب الأعمال العرب في بريطانيا؟

من جانبها، أعربت رئيسة اللجنة التنظيميّة لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، الشيخة نعيمة الصباح عن سعادتها بهذا القرار.

ولفتت إلى أنّه تمّ الاتفاق على إجراء بعض التغييرات البسيطة في تحديد الألعاب التي ستتضمّنها الدورة، كاحتمال إضافة رياضة الفروسيّة إلى جانب كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والمبارزة والرماية والبولينغ ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة.

اجعلي أختك صديقتك المقرّبة

 
شارك