صيدلانية عربية تبهر أكاديمية أميركية وتستحق جائزة عالمية

بعد أن فُتحت أمامها مجالات التعلّم، لم يعد هناك حدود لطموحها وباتت إنجازاتها تصل إلى العالم بأسره، إنها المرأة الخليجية التي تثبت يوماً بعد يوم جدارتها وتميزها في كل المجالات التي عملت فيها، وآخرها إنجاز طبي حققته الدكتورة البحرينية ابتسام العلوي استشارية أمراض وجراحة العيون في مركز العيون في مجمع السلمانية الطبي، فقد حصلت على جائزة التعليم من الأكاديمية الأميركية، والتي تعدّ إحدى الجوائز العالمية المهمة التي يتم منحها سنوياً لأطباء العيون المتميزين في العالم لتكريم وتقدير إنجازاتهم في التعليم والتعلّم، وللاعتراف بالتزامهم بالبحث والتدريب لتطوير المهارات العملية والإكلينيكية بشكل مستمر في مجال طب العيون.

من هي سفيرة شباب الأعمال العرب في بريطانيا؟

وتعد العلوي أول بحرينية وعربية تحصل على هذه الجائزة، وسيتم في المؤتمر السنوي الذي سيعقد في شيكاغو شهر أكتوبر المقبل وضع موقع خاص سيتم فيه نشر صورتها ضمن  صور المكرمين وأسباب تميزهم مع معلومات وافية عن إنجازاتهم في مجال طب العيون، كما سيتم نشر هذه الجائزة وإبرازها في جميع أنحاء الأكاديمية.

طرق ذكية جداً لتجعلي هاتفك مقاوماً للماء

ويأتي هذا التكريم بعد أن تم تكليف العلوي بالعمل كمستشار للأكاديمية الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كأول أمرأة تعمل في هذا الجانب في البحرين والمنطقة.

مع العلم أن الأكاديمية الأميركية لطب العيون تعد أكبر جمعية أكاديمية في طب العيون في العالم، وتضم أكثر من 32000 ألف طبيب من حول العالم .

تدريب السعوديات على قيادة الطائرات في سبتمبر المقبل

يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يقود حراكاً فعالاً تحت مظلة رئيسته الأميرة سبيكة بنت أبراهيم آل خليفة لدعم النساء وتمكينهن وزيادة دورهن في المجتمعين المحلي والعالمي.

 
شارك