شاهدي: أول سعودية تتسلم رخصة القيادة

هو الحدث الرسمي الذي تنتظره كل امرأة سعودية منذ أكثر من 50 عاماً. فقبل 3 أسابيع من السماح لها بالقيادة رسمياً، بدأت إدارة المرور العامة بمنح رخص القيادة.

وتأكيداً على هذه الخطوة، انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر استلام أول سيدة سعودية رخصة قيادة في المملكة، بعد أن استبدلت رخصة قيادتها الدولية بالرخصة المحلية.

5 تغييرات بسيطة لتجديد منزلك مع اقتراب العيد

وتظهر سيدة سعودية في الفيديو، أمام عدسات المصورين، وهي تتسلم رخصة قيادتها من وحدة المرور التابعة لها في المملكة.

وبعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر "بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية" وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، قامت 10 نساء باستبدال رخصهن الدولية بأخرى سعودية.

تحديد تسعيرة إصدار رخص قيادة المرأة في السعودية

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط، إذ سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من الدول المعترف برخص قيادتها رخصة سعودية على الفور.

وفي هذا السياق، قالت ريما جودت، وهي محللة في وزارة الاقتصاد والتخطيط عند تسلمها للرخصة: "ها أنا الآن سأقود في المملكة، إنه حلم تحول إلى حقيقة، لم أصدق ما يحدث عندما تلقيت خبر السماح للنساء السعوديات بالقيادة في السعودية، لدي خبرة لـ12 عاماً بقيادة السيارات في لبنان وسويسرا وأميركا".

بدورها، قالت الدكتورة تهاني الدسيماني، التي تعمل في قسم التكنولوجيا في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في الخرج: "قيادة المرأة لا تعني فقط قيادة السيارة، فهي ترسخ قوة الشخصية وتزيد الثقة بالنفس وتعزز قدرات اتخاذ القرار وتمنح إحساسا أعلى بالمسؤولية تجاه النفس والسيارة والطريق والآخرين، من دون أن نذكر الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للقيادة".

زيادة عدد النساء في القطاعات الأمنية في السعودية

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر قراراً في سبتمبر 2017 بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة في المملكة، ابتداء من 24 يونيو الجاري، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030.

https://twitter.com/khalid_aldahar/status/1003708617881735168

 
شارك