زيادة عدد النساء في القطاعات الأمنية في السعودية

في إطار العمل على زيادة نسبة النساء في سوق العمل من 22% إلى 30% ضمن رؤية 2030 الاقتصادية والاجتماعية للسعودية، كشفت وزارة الداخلية عن التوجه نحو تنفيذ برامج جديدة لتجنيد العسكريات وتوظيف المزيد من النساء في وظائف مدنية.

مدينة عربية على قائمة المدن الأعلى دخلاً في العالم

وفي هذا السياق، قال مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني في كلمة له خلال فعاليات ملتقى قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق في مقر الأمن العام في محافظة جدة إن هناك توجهاً لزيادة أعداد الكوادر النسائية في القطاعات الأمنية والأمن العام.

وأضاف القحطاني إن الاجتماع ناقش محورين، الأول هو استعدادات أمن الطرق لقيادة المرأة والتقنية المستخدمة، والثاني تطرق إلى قيادة المرأة للمركبة، مؤكداً أن كل الأمور استكملت بهذا الشأن وأن الأمر الملكي بهذا الخصوص سينفذ في وقته.

أين تقع مواقع استبدال رخص القيادة الأجنبية للسعوديات؟

يذكر أن مجلس الشورى السعودي وافق خلال العام الفائت على توظيف النساء في قطاعات وزارة الحرس الوطني في الأعمال المساندة، وجاءت هذه الموافقة نتيجة توصية رفعتها لجنة الشؤون الأمنية في المجلس.

​وقال اللواء عبد الهادي العمري، عضو اللجنة، في تصريحات صحافية حينها إن الموافقة جاءت بناء على توصية بضرورة تعزيز وجود المرأة وتفعيل دورها في قطاعات الحرس الوطني بعد إعلان افتتاح قسم جديد في جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية للنساء لتدريس أمن المعلومات لمرحلة البكالوريوس والماجستير، مشيراً إلى أن المرأة تستطيع أن تعمل في وزارة الحرس في مجالات عدة، سواء صحية أم في تحليل المعلومات كالدول المتقدمة.

كيف حوّلت شاليمار شربتلي أغلى سيارة في العالم إلى لوحة فنية؟

​وفي شهر سبتمبر الفائت قالت السلطات السعودية إن أمين المنطقة الشرقية فهد بن محمد الجبير أصدر أمراً بتعيين إيمان بنت عبدالله الغامدي مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية كأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي.

 
شارك