تحديد تسعيرة إصدار رخص قيادة المرأة في السعودية

التحضيرات لا تزال مستمرّة وأيام قليلة تفصل المرأة السعودية عن القيادة، على الرغم من كل الحملات التي طالبت بمنعها من هذا الحق.

زيادة عدد النساء في القطاعات الأمنية في السعودية

هذه الحملات لم تتوقّف بل طالت أيضاً المدارس التي فتحت أبوابها لاستقبال كل سيدة ترغب في تمكين قدراتها في القيادة. ومؤخراً، قامت حملة معارضة تدعم حق النساء هذا وتتهم مدارس التعليم بارتفاع الأسعار، ما دفع إدارة المرور إلى الرد عبر حسابها على تويتر فأكدت دورها في تحديد أسعار إصدار رخص القيادة النسائية والمقابل المادي الذي اشترطته بعض مدارس تعليم القيادة، بالتزامن مع اقتراب موعد تطبيق الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

ولفتت إلى أنه تم تحديد الأسعار في ضوء المواصفات الفنية لمدارس تعليم القيادة ومعايير تشغيلها، وأن مقارنتها بغيرها يجب أن تراعي ذلك، نتيجة لدراسة اقتصادية.

5 وجهات للسفر خلال شهر رمضان

وأضافت أن التكاليف المحددة تمثل الحد الأعلى الذي لا يمكن لأي مدرسة تجاوزه، مؤكدة أنه سيتم تطبيق التسعيرة على مدارس تعليم القيادة المخصصة للرجال التي سيتم تطويرها وفق المواصفات والمعايير المعتمدة لمدارس تعليم المرأة القيادة.

وتجدر الإشارة  إلى أن الأمر الملكي الخاص بقيادة المرأة للسيارة في المملكة سيدخل حيّز التنفيذ في 24 يونيو، وفقاً لمساعد وزير الداخلية السعودي الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني الذي قال "إن جميع الأمور الخاصة بقيادة المرأة للسيارة في المملكة اكتملت".

ما هي عقوبة المتحرش في السعودية؟

وأضاف: "كل من ستقود سيارتها ستكون مؤهلة لقيادتها، وستكون على علم ودراية بالمخالفات، وستتجنبها".

 
شارك