زوجك عائد من السفر: اكسبي اهتمامه من جديد

يسافر عدد كبير من الرجال إلى الخارج بحكم العمل لوقت طويل أو قصير، فيبتعدون عمّا يحصل مع الأسرة ويجدون أنفسهم بعد العودة ضائعين وغير مطّلعين على المجريات الحياتيّة اليوميّة والتطوّرات التي حصلت مع الزوجة والأولاد. فكيف تستقبلين زوجك العائد بعد غياب وتكسبين اهتمامه من جديد؟

التسوّق الإلكتروني… بين مؤيّد ومعارض

 

قد يقضي الزوج سنوات طويلة بعيداً عن أسرته 

أو قد يقتصر الأمر على أشهر، وفي الحالتين يفوّت أحداثاً كثيرة تحصل مع عائلته، صحيح أنّه يتكلّم مع أفراد الأسرة بشكل شبه يومي عبر الهاتف أو وسائل التواصل المختلفة، إلّا أنّ تأثير الوجود الجسدي يختلف كثيراً عن المكالمات القصيرة.

راحته قبل كل شيء

ليست الغربة أمراً سهلاً على الإطلاق، فلا تتوقّعي أن يكون شريكك سعيداً بالعيش بمفرده، ما من أحد يهتمّ به ويساعده على القيام بأبسط الأمور المنزليّة التي لم يكن يفكّر فيها حين كان معك، كالطهي والتنظيف وترتيب البيت. لذلك، اعلمي أنّه سيكون سعيداً جدّاً بالعودة إلى حضن أسرته وحاولي إراحته في أيامه الأولى قدر الإمكان.

قبل أيام من العودة

لا تنسي أنّه كان يؤدي أعمالاً في الخارج ويجهد كي يؤمّن لأسرته أفضل الظروف المعيشيّة، وبالتالي يحتاج إلى فترة أسبوع من الاسترخاء والدلال على الأقلّ كي يعود إلى سابق عهده.

تغييرات في الديكور

من المؤكّد أنّ الاهتمام بالمنزل وإظهاره بشكل مميّز يسعدان الزوج، لذلك احرصي على أن يكون البيت مرتّباً ونظيفاً مع رائحة بخور لطيفة تسود في أرجائه وقت دخوله إليه.

كيف تتخلّصين من التوتر خلال دوام العمل؟

مفاجأة سعيدة

يمكنك إدخال تعديلات بسيطة على ديكور المنزل أراد الزوج تنفيذها غير أنّ سفره حال دون ذلك، فبهذه الطريقة سيتفاجئ حين يرى أنّك قمت بها وستزداد سعادته.

مظهر الأولاد

الحرص على مظهر الأولاد مهمّ جدّاً كي يراهم والدهم بشكل مميّز لأوّل مرّة بعد غياب، لذلك اشتري لهم ملابس جديدة واطلبي منهم عدم المبالغة في التعلّق به واحتضانه مباشرةً بعد عودته إلى البيت أو لدى استقباله في المطار.

الانتظار في المنزل

في هذا السياق، من الأفضل أن ينتظر الأطفال والدهم في البيت ولا يرافقونك إلى المطار فالازدحام الشديد في المطارات سيكون مزعجاً بالنسبة إلى الزوج الذي لا يحتاج إلى المزيد من الضجة والصخب حوله.

حضور ضروري

أمّا أنت، فعليك أن تكوني حاضرة لاستقباله في المطار، إذ يجب أن يكون وجهك أوّل وجه يراه لدى العودة، وذلك كي تتحرّك عاطفته من جديد ويشعر بمدى اشتياقه لك.

فرصة للانطلاق من جديد

لا تستخفّي بأهميّة المناسبة، فهي فرصة للانطلاق مجدّداً في علاقتكما. لذلك، استعدّي جيّداً للحظة اللقاء ولا ترتدي ثياباً قديمة اعتاد زوجك رؤيتك فيها، بل اقصدي السوق واشتري فستاناً جديداً أو أيّ قطعة ملابس أخرى يفضّلها.

جديدة ومختلفة في كل شيء

احصلي على تسريحة شعر جديدة واحرصي على ألّا يرى زوجك إطلالتك قبل مجيئه وذلك كي يتفاجئ بالتغيير الحاصل في مظهرك. يمكنك مثلاً أن تغيّري لون شعرك أو تقصّيه أو تفكّري بموديل لم تعتمديه من قبل، المهمّ أن يشعر بالتغيير الذي أجريته ويعرف أنّك قمت به من أجله.

ضعي ابنتك على درب الأناقة

بعيداً عن الجميع

من الجميل أن تفاجئي زوجك وتحجزي لكما غرفة في فندق لقضاء الليلة الأولى التي تلي عودته بعيداً عن ضجّة الأولاد أو الاستقبالات العائليّة التي يمكن تأجيلها إلى اليوم التالي.

عشاء رومانسي

في حال لم تتمكّني من اصطحابه إلى فندق، زيّني البيت بشكل بسيط. علّقي مثلاً بعض البالونات أو عبارة «أهلاً بعودتك» على حائط غرفة الطعام وحضّري غداء أو عشاء رومانسيّاً على ضوء الشموع يتضمّن الأصناف التي يفضّلها.

هديّة رمزيّة

حافظي على ابتسامتك ومرحك وعبّري عن شوقك الكبير له وامتنانك لوجوده في حياتك، ولا ضير من أن تفاجئيه بهديّة بسيطة تعكس مدى حبّك له.

وقت للتأقلم

امنحي زوجك بضعة أيام كي يتأقلم مع العودة، فهو اعتاد الحياة في بلد مختلف مع كل ما يعنيه ذلك من تفاصيل صغيرة كفرق التوقيت أو الطقس أو نظام العمل واختلاف المسؤوليّات.

إثارة المواضيع المهمّة

حتى ذلك الوقت أبقيه بعيداً بعض الشيء عن مشاكل البيت والأولاد، وحين ترينه عاد إلى طبيعته السابقة ابدئي بمفاتحته بالمواضيع المهمّة التي حصلت في غيابه وبتأثيرها على الأسرة.

أفضل 10 إطلالات في مهرجان البندقيّة السينمائي بدورته الـ75

الاستفسارات مسموحة

اسمحي له بأن يسأل ويستفسر عن أيّ أمر غامض ولا تنزعجي من تدخّله فهو يسعى إلى العودة إلى حياتك واستلام زمام المسؤوليّات التي لطالما أرهقتك في غيابه، لذلك عليك مساعدته قدر الإمكان كي يكون رجوعه سلساً وناجحاً، فتتقاسمان الأدوار من جديد.

التقرّب من الأولاد

ساعديه كي يتقرّب أكثر من الأولاد ويفهم شخصيّاتهم وعرّفيه على نشاطاتهم اليوميّة وهواياتهم، وذلك كي يدخل إلى عالمهم، فهم بالتأكيد سيستغربون حضوره المفاجئ لا سيّما إذا كانت غيبته طويلة.

 
شارك