ضعي ابنتك على درب الأناقة

حين تنظرين إليها اليوم، تشتاقين إلى المرحلة التي كانت فيها صغيرة تختارين لها الفساتين الزهريّة الناعمة بنفسك وتشاهدينها سعيدة بما انتقيته، أمّا اليوم، فقد أصبحت ابنتك على أبواب المراهقة ولم يعد يعجبها شيء، إذ باتت ترغب في تنسيق ملابسها بنفسها فتكون خياراتها صائبة أحياناً وخائبة أحياناً أخرى. كيف تضعينها إذاً على درب الأناقة؟

خلال فترة المراهقة، تبدأ شخصيّة الفتاة بالتكوّن ويتجلّى ذلك في اختيارها لصديقاتها وهواياتها وفي تبلور ذوقها الخاص في الموضة والملابس والمجوهرات.

حضّري وجبة صحية للمدرسة

تغيّر في الذوق

صحيح أنّ هذا الذوق يتغيّر مع تقدّمها في السنّ وازدياد خبراتها وتجاربها الحياتيّة، إلّا أنّه لا ضير من أن تساعديها في هذه المرحلة كي تضعيها على الطريق الصحيح وتحرصي على أن يترجم مظهرها بيئتها وتربيتها ونمط عيشها.

الالتزام بالميزانيّة

من المؤكّد أنّ التسوّق سيصبح هوايتها المفضّلة، ولكن لا بدّ أن تعرف أنّه ثمّة ميزانيّة معيّنة عليها الالتزام بها، فلا يمكنها الحصول على كل ما يعجبها، صحيح أنّها متأثّرة بأيقونات الموضة وبالنجمات اللواتي تتابعهنّ على تطبيق Instagram، إلّا أنّ ابتياع السلع الفاخرة يجب أن يكون بكميّة محدّدة ولمناسبات خاصة، كهديّة بمناسبة يوم ميلادها أو نجاحها.

اختيار ما يليق بها

لا بدّ أن تعلم ابنتك أنّ ما يليق بصديقتها الطويلة لا يناسبها، وبالتالي عليها أن تشتري ما يليق بها حتى ولو لم تكن مقتنعة به كثيراً، فتقليد الآخرين لن يساعدها على تكوين شخصيّة فريدة، لذا عليها البحث عمّا يظهر جمالها ومكامن القوّة في تكاوينها.

لا تتناولي هذه الأطعمة خلال الحمل وإلا…

إطلالة بحسب المناسبة

بالإضافة إلى ذلك، وضّحي لها أنّ ارتداء فستان أنيق لا يناسب الذهاب إلى المركز التجاري، كما أنّ اختيار الجينز لا يلائم حضور حفل زفاف. على ابنتك إذاً أن تختار إطلالتها بحسب المناسبة التي تحضرها كي لا تكون عرضة للانتقادات.

المبالغة لا تعني التميّز

أعلميها أيضاً أنّ اعتماد الكثير من الألوان والموديلات والقصّات لن يلفت الأنظار إليها بل سيجعلها ضحيّة المبالغة فتكون بعيدة كل البعد عن معايير الأناقة. بالتالي، حثّيها على الحفاظ على البساطة في خياراتها للملابس والأكسسوارات.

قبل المدرسة ووسائل التواصل والرفاق أنتِ المعلّمة الأولى لأولادك

مراعاة الحشمة

يجب أن تكون الملابس التي تختارها الصغيرة مناسبة لعادات المجتمع الذي تتواجد فيه، فالجرأة لن تلفت الأنظار إليها بل حفاظها على الحشمة هو ما سيجعلها مميّزة بنظر كل من يراها.

 
شارك