ريما الجفالي أول سائقة سعودية على منصّة التتويج

مرّة جديدة تثبت المرأة العربية قدرتها على النجاح في كل المجالات التي تخوضها، وهذه المرّة وقفت السائقة السعودية ريما الجفالي على منصّة التتويج في سباق سيارات بطولة كأس 86TRD  المخصّصة للسيارات من طراز واحد التي جرت على حلبة مرسي ياس في أبوظبي. وللمرّة الأولى في الجولة الافتتاحية لهذه البطولة، شاركت السائقة السعودية الشابة ريما الجفالي في منافسات الفئة الفضية المخصّصة للمبتدئين واحتلّت المركزين الثاني والثالث في السباقين الأول والثاني على التوالي. الجفالي هي واحدة من ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة في السباقات وأول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات.

دوا ليبا تحيي احتفالات اللوفر أبوظبي

عن مشاركتها، قالت الجفالي: "لن أنسى هذا اليوم أبداً، فأنا أول سائقة سباقات من المملكة العربية السعودية وهذا أمر يشرّفني. كان هذا حلماً ومن الرائع أن أستطيع تحقيقه في المنطقة، كما أنّني سعيدة لاتخاذي قرار المشاركة في منافسات هذه البطولة، توقّعت أن يكون التسابق أمراً أصعب، لكنّها كانت تجربة سهلة إلى حد ما".

الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي: آمني بقدراتك وتحدّي نفسك

وعن أدائها في السباق، أضافت: "كان السباق رائعاً، فقد كانت المنافسة قوية والسيارات متقاربة، واشتدّت المنافسة على كل منعطف. ارتكبت بعض الأخطاء، وهذا أمر عادي، فأنا لا أزال في بداية رحلتي في عالم السباقات، ومع مرور الوقت في السباق زادت ثقتي بنفسي، وأنا أركز الآن على تحسين أسلوب قيادتي وتطوير مهاراتي فيها".

سيدات أعمال إماراتيات يناقشن الفرص المتاحة للمرأة

وأعربت عن سعادتها قائلة: "كان صعود منصّة التتويج للمرّة الأولى تجربة رائعة، وأنا سعيدة جداً بتحقيق هذا الحلم".

 
شارك