دوا ليبا تحيي احتفالات اللوفر أبوظبي

في الذكرى السنوية الأولى على افتتاحه، أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن تنظيم باقة من الاحتفالات والتي تبدأ من 8 نوفمبر وحتى 11 منه.

العديد من الفعاليات ستقام بهذه المناسبة أهمها عدد كبير من العروض الفنيّة، حيث ستحيي الفنانة العالمية دوا ليبا حفلاً في 11 نوفمبر.

هل تحبين الحلوى؟ إذاً هذه وجهتك التالية في دبي

وعن هذا الحدث المميزّ، قال مدير متحف اللوفر أبوظبي، مانويل راباتيه: "في هذه اللحظة المميّزة التي نحتفل فيها بالذكرى السنوية الأولى على افتتاح المتحف، لا يسعنا سوى أن نتوجه إلى جميع الزوار الذين جعلوا سنتنا هذه تُكلّل بالنجاح، وأن ندعوهم إلى خوض هذه التجربة المميّزة وإلى الاستمتاع بالمتحف بنكهة جديدة تضفيها الموسيقى والأشعار والهندسة المعمارية والنشاطات الأخرى".

وفي ما يلي جدول فعاليات المتحف:

سيستضيف المتحف مجموعة من العروض الشعرية بعنوان "وقع الكلمات"، تحت إشراف دوريان روجرز، تضم 7 فنانين متميّزين بالفن الشفوي الذي يُركز على جماليات التلاعب بالكلمات وأنغامها، وذلك تحت إشراف دوريان بول روجر.

أما المصمم الإماراتي سالم المنصوري، فسيستخدم في عمله الذي يقدمه في بهو المتحف بيانات زوار اللوفر أبوظبي على مدى العام المنصرم ليبتكر كوكبات تفاعلية ذات تصاميم فريدة بعنوان "كوكبات"، يمزج فيها ما بين التصنيع الرقمي وتصور البيانات والتركيبات البصرية المستندة إلى الخوارزميات.

الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي: آمني بقدراتك وتحدّي نفسك

كما وسيقدّم اللوفر أبوظبي لزواره نشاطات مجانية بعنوان "تصاميم ارتجالية" يومي 9 و10 نوفمبر، يبتكرون خلالها تصاميمهم الخاصة باستخدام الأشكال الهندسية الضخمة.

أما بالنسبة إلى معرض "من وحي اليابان: رواد الفن الحديث"، فسيسلط الضوء على تأثير الفنون اليابانية على الفن الحديث في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين عبر لوحات ومطبوعات وستائر جدارية تبيّن الحوار الفنّي والثقافي بين اليابان وفرنسا وتأثير حركة أوكييو-إه الفنيّة على الديكور الفرنسي الحديث.

لا تفوتي فرصة زيارة هذه الفعاليات واحجزي تذكرتك لحضور حفل المغنّية العالمية دوا ليبا بـ200 درهم فقط تخوّلك الدخول إلى كل قاعات عرض المتحف الذي يفتح أبوابه ابتداء من الساعة الثانية من بعد الظهر وحتى الليل.

 
شارك