دبي تكسر رقماً قياسياً عالمياً جديداً في غينيس

لا شكّ في أنّ القرية العالمية هي الوجهة الترفيهية الأولى التي تجذب إليها كل الأشخاص من مختلف الأعمار، فهي معلم يجمع ما بين الثقافة والتسوّق والترفيه.

وبما أنّ دولة الإمارات تسعى جاهدة لتسجيل اسمها على اللوائح العالمية، ها هي اليوم تدخل باب غينيس وتحطّم رقماً قياسياً جديداً بإعداد أكبر كوب للشاي الساخن في العالم. وقد تمّ إعداد هذا الكوب وعرضه في القرية العالمية في دبي  يوم 23 يناير، على أن يتسنى للجميع رؤيته ابتداء من فبراير المقبل.

اقرئي: 10 مشاريع قيد الإنشاء في الشرق الأوسط تستحق النشر على إنستغرام

ويبلغ قطر الكوب الداخلي العلوي 1.42 متراً أما ارتفاعه فهو 3.66 متراً، ليحطم الرقم القياسي الذي سجلته الصين العام الماضي. وتطلب تحضيره 5000 ليتر من الشاي الكرك، و155 كيلوغراماً من شاي ليبتون، و270 كيلوغراماً من الحليب المجفف، و360 كيلوغراماً من السكر، و4.5 كيلوغرام من القرنفل، و135 كيلوغراماً من الزنجبيل، و27 كيلوغراماً من عيدان القرفة و27 كيلوغراماً من بودرة الهيل. وتعاون على إعداده 120 طاهياً تحت إشراف الشيف أوي ميشيل، رئيس الجمعية ونائب الرئيس المساعد في الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة.

وفي هذا السياق، قال:"بدأنا العمل منذ الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة من بعد الظهر، ونتوجّه بالشكر إلى القرية العالمية على أخذ زمام المبادرة للدخول في تحدي تسجيل رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية وتحقيق هذا الإنجاز".

بدوره، علّق الرئيس التنفيذي للقرية العالمية بدر أنوهي على هذا الإنجاز بالقول: "إنه حدث جميل أن يتم تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك من أجل تسجيل إنجاز عالمي جديد باسم الإمارات".

اقرئي: ما هي “محمية المرموم” في دبي؟

إلى ذلك، سيتمتع زوار القرية العالمية بتذوّق الشاي سواء الشاي التقليدي أو الشاي بالحليب، إلى جانب أشهى أصناف الشاي من حول العالم.

فلا تفوتي زيارة القرية العالمية لتختبري تجربة استثنائية مع عائلتك وصديقاتك وبالطبع مشاهدة أكبر كوب للشاي إلى جانب العروض الثقافية والفعاليات الترفيهية والمفاجآت الجديدة التي تجري كل يوم حتى 7 أبريل 2018. ولا بدّ من الإشارة إلى أن القرية تفتح أبوابها يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 12 ليلاً من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية. ويخصص كل يوم إثنين لدخول العائلات والسيدات وحسب.  

 
شارك