تعرفي إلى أول امرأة عربية سعودية تغوص في القطب الشمالي

يوماً بعد يوم، تؤكّد المرأة السعودية أنّ ما من شيء يقف عائقاً في وجهها وأن اسمها سيبقى في ذاكرة الأجيال المتعاقبة التي ستستلهم منها وتأخذها مثالاً يحتذى به.

ما هي خصائص أول صيدليّة ذكيّة في المملكة؟

من المعروف أن المرأة السعودية باتت تهتم بالرياضة بشكل كبير وذلك بعد أن فتحت لها الأبواب للمشاركة في مباريات كرة السلة والقدم على حدّ سواء. إلا أن مريم فردوس قررت أن تخوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها في المجال الرياضي ألا وهي الغوص.

هي أوّل امرأة عربية سعودية تغوص في القطب الشمالي، لتدوّن بخطوتها هذه اسمها في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

اجعلي أختك صديقتك المقرّبة

وتفصيلاً، نشرت مريم عبر حسابها الرسمي على تويتر مجموعة من التغريدات والصور زفّت فيه إنجازها الفريد باعتبارها أيضا ثالث امرأة في العالم تغوص في القطب الشمالي بعد امرأتين روسيتين.

وأشارت مريم، وهي طبيبة أطفال، أنها تسعى من خلال هذا الإنجاز إلى تسليط الضوء أكثر على ظاهرة الاحتباس الحراري وانهيار القطب الشمالي والمشاركة في الأبحاث المقامة من قبل جامعات عالمية تهتم بهذه القضايا.

وتمكنت الدكتورة مريم من الغوص مع الكابتن حسام شكري لمدة 35 دقيقة من مسافة 20 إلى 25 متراً، وتحملت البقاء تحت الماء في حرارة تصل إلى 28 درجة تحت الصفر، وهي أقصى مدة زمنية يمكن للإنسان أن يمضيها تحت المياه المتجمدة، ليحققا بذلك رقماً قياسياً عالمياً بالغوص تحت الجليد في القطب الشمالي.

بيتك صغير؟ إليك طرق بسيطة تجعله يبدو أوسع

وتجدر الإشارة  إلى أن مريم درست في كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وعملت في الحرس الوطني في الرياض، ثم قررت أن تدخل في تحدّ مع نفسها بوضع تغيير لحياتها الطبيعية وكسر الروتين، وذلك من خلال ممارسة هوايات صعبة، منها الفروسية، الطيران الشراعي، ركوب الخيل ورياضة الغوص التي برعت فيها.

 
شارك