بيتك صغير؟ إليك طرق بسيطة تجعله يبدو أوسع

يبحث معظم المتزوجين الجدد عن بيت صغير لا يحتاج تأثيثه إلى الكثير من الوقت والمال والجهد، لكنّهم يريدون في الوقت نفسه أن يكون ديكوره مميّزاً، يرضيهم ويعجب الضيوف الذين يزورونهم.

من جهة ثانية، فإنّ الشقق الصغيرة تكون قريبة من المناطق الحيويّة، وعليه من الضروري بثّها بلمسة من الدفء لكي تكون البيت الأنسب للمتزوّجين الجدد أو للعائلات الصغيرة، فغالباً ما يقع الناس فريسة للفكرة السائدة بأنّ الشقة الصغيرة يجب أن تكون عمليّة من دون الحاجة إلى أي لمسة جماليّة أو شخصيّة لسكان هذه الشقة، لذا العثور على التوازن الصحيح بين الاثنين مهم جداً لإنشاء مساحة تنقل الشعور بالراحة والطمأنينة.

حسّني مزاجك بتغيير الديكـور

في هذا السياق، تقدّم مهندسة الديكور "شارون جوتلا" أفكاراً لتزيين الشقق الصغيرة وإضفاء روح أهل المكان عليها.

ضوء قوي

وجود ومضات من الألوان الزاهية والمبهرة في مساحة بيضاء مع إضافة لمساتك الشخصيّة، كأن تكون من تموّجات لونك المفضل، يساعد على توجيه العين عبر المساحة لتبدو أكبر.

طلاء أبيض

يعكس اللون الأبيض جميع الألوان، حيث يمتلك قدرة طيفيّة لتوسيع المساحة بصرياً. فعند طلاء الجدران والأسقف باللون الأبيض، تصبح الأرضيات فاتحة اللون ومضيئة، ما يجعل الغرفة تبدو أكبر من مساحتها الحقيقيّة.

هل تبحثين عن منزل فخم؟ منزل كارل لاغرفيلد في انتظارك

التخزين الصحيح

التخزين الصحيح يعطيك المجال لإضفاء المزيد من المساحة على الغرف، مثل عمل الأدراج تحت السرير والرفوف والخزانات الخشبيّة، فالتخزين هو أساس الراحة عندما يتعلق الأمر بمعيشة الشقّة الصغيرة.

استخدامات متعدّدة للأثاث

استخدمي الأثاث متعدّد المهام إذا كانت لديك مساحة أقل، وقومي باختيار الأثاث الذي يؤدّي وظيفتين على الأقل، مع الحرص على أن يتناسق مع الألوان المستخدمة في تلك الغرفة والتي تتناسب مع شخصيّتك لتبدو حيويّة في كلّ الأوقات.

ملـك سبـاعي عوامله: يجب أن يحاكي ديكور المنزل شخصيّة العروسين

دور الأرضيات

للأرضيات دور مهم جداً في الشقة، فالأرضيات الموحّدة بألوان متناسقة تساعد على توسيع المساحة داخل الشقة لتتمتّع بنوع من الراحة البصريّة والنفسيّة.

 
شارك