المفاجآت تضفي جمالاً على الحياة

ما من شعور أجمل من تحضير مفاجأة لشخص عزيز على القلب ورؤية عينيه تبرقان سعادة وإدراكه المجهود الذي قمنا به في سبيل تحقيق شيء لطالما تمنّاه، والأمر ذاته ينطبق على تلقي المفاجأت، ولكن ثمة أصول يجب التقيّد بها لدى إعداد المفاجأة وكذلك لدى تلقيها. في ما يلي نعرفك على أبرزها.

كيف تتعاملين مع زوجك بعد الزواج؟

وقت كافٍ للتحضير

قد يقتصر الأمر على الذهاب إلى السوق لشراء غرض تعرفين أنه سينال إعجابه ومفاجأته به حين تكونان بمفردكما، أو يكون الموضوع أكبر من ذلك ويتطلب الاتفاق مع عدد من الناس على الفكرة وكيفية التطبيق وحتى استدراج الشخص المقصود إلى مكان ما. المهم أن يكون هناك وقت كاف للتحضير، كي لا تفسد المفاجأة، إذاً فلتجري الأمور على نار هادئة كي يتم لك ما أردت وقت التنفيذ.

غياب مفاجئ

من جهة ثانية، على كلّ شخص وافق على المشاركة أن يلتزم بوعده، ويؤدّي الدور المرسوم له على أكمل وجه، أمّا في حال حصل معه طارئ فعليه إبلاغك في أقرب وقت ممكن وذلك كي لا يفسد غيابه في اللحظات الأخيرة كل الجهد الذي قمت به.

ميزانيّة واضحة

ضعي ميزانية واضحة ومحدّدة وحاولي عدم تخطّيها، ستجدين الأمر صعباً بعض الشيء مع مرور الوقت والاقتراب من موعد المفاجأة لأنّ الطريق لإعداد حدث كبير وناجح يتطلب الكثير من المصاريف التي لم تكن في حسبانك، ولكن وضع خطة منذ البداية، واحتساب كل خطوة مع كلفتها التقديرية سيسهل عليك الأمر، وتذكري أن المهم ليس المضمون المادي للمفاجأة فمجرد تفكيرك في الشخص ورغبتك في إسعاده يكفيان إذ يرسمان البسمة على شفتيه، فيشعر بقيمته عندك وبأهميته في حياتك.

تعرفي إلى أول امرأة عربية سعودية تغوص في القطب الشمالي

الجو العام

اختاري مكاناً مناسباً لنوع المفاجأة، فلا تذهبي إلى مطعم صاخب في حال كان الشخص هادئاً ولا يحب أن يكون تحت الأضواء، ولا تدعي عدداً كبيراً من الناس إن كان انطوائياً، وتأكدي من أنه قادر على تلبية الدعوة والقدوم يوم المفاجأة، أي ليس لديه التزامات سابقة، إذ لا تريدينه أن يعتذر أو أن يأتي وهو متعب ومرهق، فيشعر أنه وقع في الفخ ولا يقضي أوقاتاً ممتعة.

إبلاغ الإدارة

في حال اخترت المطعم كمكان للمفاجأة، يجب أن تزوريه في وقت سابق وتطلعي الإدارة على خطتك، لعلّها لا توافق عليها، كما أنّ هذه الزيارة ستضمن لك مساعدتها في حال احتجت إليها لإنجاح الأمر.

بعد تنفيذ المفاجأة لا يجب الإشارة بأيّ شكل من الأشكال إلى المجهود المبذول في سبيل إنجاحها أو إلى المبلغ المادي الذي دُفع، فالحدث يتكلّم عن نفسه، والطرف الثاني يشعر بالتأكيد بأهمية ما قمت به ويقدّره، وتأكدي أنه سيردّ لك مفاجأتك قريباً.

بيتك صغير؟ إليك طرق بسيطة تجعله يبدو أوسع

التقاط الصور

في حال رغبت في التقاط صور، يجب أن تحصلي على موافقة جميع الموجودين، وبالأخص الشخص الذي تمت مفاجأته، قد يكون غير جاهز للتصوير لأنه أُخذ على حين غرّة، ومن هنا لا ضير في أن تتركي له أو لها بعض الوقت لتعديل الماكياج أو حتى تغيير الملابس إن أمكن.

تغيير الموعد

كي تتأكّدي من أنّ المفاجأة ناجحة، حاولي ألا تنفذيها في اليوم الذي يتوقّعها فيه الطرف الثاني، فمثلاً في حال أردت الاحتفال بذكرى زواجك، لا ضير في أن تقرّبي الموعد يوماً أو يومين، حتى تضمني أن يتفاجأ زوجك.

 
شارك