المرأة السعودية إلى سباق الكارتينغ

تتابع المملكة العربية السعودية اتخاذ خطوات لتمكين المرأة أكثر فأكثر لممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف النشاطات التي من شأنها أن تعزز قدراتها وتثبت جدارتها.

أول امرأة بحرينية من العائلة الحاكمة تقود طائرة حربية

الأسبوع الماضي، تم تنظيم أول بطولة نسائية في كرة القدم، وفي بداية شهر يوليو الفائت شهدت مدينة جدة إقامة أوّل مسابقة نسائية لسباق سيارات فئة الكارتينغ اعتمدت في الدرجة الأولى على مبدأ التصفيات على مدى شهرين، يوليو وأغسطس.

وتهدف هذه المسابقة إلى تمكين 10 متسابقات من الوصول إلى المرحلة النهائية، على أن تحصل المتسابقات اللواتي أحرزن المراكز الثلاثة الأولى على جائزة نقدية تبلغ 10 آلاف ريال سعودي.

ماذا قالت صاحبة أول مطعم مخصّص للنساء؟

ويوم الثلاثاء، اختتمت تصفيات شهر يوليو بفوز المتسابقة حور عبدالعزيز بالمركز الأوّل والتأهّل إلى المرحلة النهائية برفقة 4 متسابقات حصدن المراكز التالية، وهنّ: لمياء الحسيل (ثانية)، ياسمين العمودي (ثالثة)، عبير الشهري (رابعة) وريم كيال (خامسة).

كيف تتعاملين مع زوجك بعد الزواج؟

يذكر أن للمملكة العربية السعودية لاعبتين محترفتين في عالم السيارات سبق لهما خوض مسابقات دولية هما أمجاد العمري التي خاضت عدة سباقات كارتينغ في قارة أوروبا وهي متخصصة في الهندسة الميكانيكية وأسيل الحمد، أوّل امرأة سعودية تقود سيارة الفورمولا 1 على حلبة بول ريكارد الفرنسية على هامش سباق الجولة الثامنة من الموسم الحالي لسباقات الفورمولا، وهي عضو في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

 
شارك