أول امرأة بحرينية من العائلة الحاكمة تقود طائرة حربية

ما من أمر مستحيل أمام المرأة العربية التي أصبحت تنافس الرجل وتصل إلى أعلى المراتب في الريادة، فنساء الشرق الأوسط يواصلن تحقيق الإنجازات وتحطيم كل الحواجز. اسم جديد ينضم إلى قائمة النساء اللواتي يدخلن التاريخ مع الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة.

بيتك صغير؟ إليك طرق بسيطة تجعله يبدو أوسع

إنجاز جديد سطّر في تاريخ البحرين، فقد استطاعت الشيخة عائشة قيادة طائرة حربية لتكون أوّل امرأة من العائلة المالكة تقلع بمفردها في طائرة قتالية من طراز هوك من إنتاج شركة بي إيه إي سيستمز.

الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة تخرجت في أكاديمية ساندهيريست العسكرية الملكية البريطانية، وهي تحمل رتبة ضابط طيار في سلاح الجو الملكي البحريني.

130 سعوديّة سيعملن قريباً في مجال الملاحة الجويّة

هي المرأة الثانية بعد الشيخة موزة آل مكتوم التي تصدرت العام الماضي عناوين الصحف كأوّل امرأة من العائلة الحاكمة في دبي تقود طائرة تجارية. وفي العام 2016، أصبحت عائشة المنصوري أول إماراتية تقود طائرة من طراز إيرباص A380 تابعة لشركة الاتحاد للطيران. كما أصبحت شقيقتها، الرائد مريم المنصوري، أول إماراتية تقود طائرة حربية بعد تخرجها في كلية خليفة بن زايد الجوية في أبوظبي في العام 2007.  

ما هي خصائص أول صيدليّة ذكيّة في المملكة؟

كذلك، سجلت هنادي زكريا هندي إنجازاً تاريخياً كأول سعودية تحصل على الرخصة الدولية للطيران. وانضمت إليها كل من  الكويتية منيرة محمد بوعركي التي حصلت على شهادة طيار خاص وهي في التاسعة عشرة من عمرها فقط وواصلت مسيرتها لتصبح أول كويتية تعمل قائدة للطائرات، وميساء هزيم التي كانت أول بحرينية تتأهل لمنصب ضابط أول في شركة طيران الخليج في العام 2007.

 
شارك