ماذا قالت صاحبة أول مطعم مخصّص للنساء؟

ابتكار أفكار جديدة تريح المرأة وتسعدها وتجعلها تقضي أوقاتاً سعيدة، هو أمر مطلوب على الدوام، وهذا ما فكّرت فيه الشابة العراقيّة تارا محمد إحسان التي تبلغ من العمر 23 عاماً والتي افتتحت قبل أيام مطعماً للنساء فقط في مدينة أربيل الكرديّة العراقيّة.

كيف تتعاملين مع زوجك بعد الزواج؟

يحمل المطعم اسم Luxury Time أو وقت للرفاهية، جميع العاملين فيه من النساء، وافتتحته تارا التي درست إدارة الأعمال بعدما ضاقت ذرعاً بالمضايقات التي تتعرّض لها عندما تقضي وقتاً خارج المنزل في المطاعم والمقاهي مع صديقاتها في شمال العراق.

وقالت في تصريح لوكالة "رويترز" الإخباريّة "إذا أردت قضاء وقت خارج المنزل لا يكون الأمر مريحاً لأنّ الجميع يحدّقون بك"، وأضافت "لذلك كنت دائماً أفكر في القيام بأمر كهذا لنفسي ولبقيّة الفتيات لكي نشعر بالراحة".

“عالم وارنر براذرز أبوظبي” وجهة جديدة للعائلات الإماراتيّة

إلا أنّ المطعم، بتصميمه العصري المصقول والثريات المعلّقة والأرائك الملوّنة جذب الانتباه من الرجال الذين يأتون لمعرفة سبب الضجّة المثارة حوله.

وقالت تارا "أفكر في وضع أمن على البوابة، إذا استمر الوضع على هذا المنوال"، مضيفة "أرى أنّه من غير المنصف أن تكون جميع المقاهي هنا للرجال فقط، لماذا لا يمكن قبول فكرة أنّ هذا المطعم للنساء؟".

وهذه ليست المّرة الأولى التي تفكّر فيها العراقيات بهذا الأمر، ففي شهر مارس الفائت افتتحت مجموعة من النساء في إقليم كردستان مقهى يضم آلاف الكتب للتشجيع على المطالعة.

سنة أولى في الغربة: ما هي التحديات وكيف تتغلّبين عليها؟

ويهدف المقهى إلى استقبال الزوار لارتشاف القهوة وقراءة كتب الأدب والتاريخ وغيرها من الكتب العلميّة، باللغات الإنكليزيّة والعربيّة والكرديّة.

 
شارك