أين تقع مواقع استبدال رخص القيادة الأجنبية للسعوديات؟

استكمالاً لقرار تمكين المرأة السعودية من القيادة الذي أعلنته المملكة العام الماضي، أكدت الإدارة العامة للمرور تجهيز 21 موقعاً لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة في المملكة برخص قيادة سعودية، وذلك بالنسبة إلى النساء الحاصلات على رخص قيادة من الخارج سواء سعوديات أو مقيمات.

5 أمور يجب أن تنتبهي لها قبل الدخول إلى منزل سعودي… لا تهملي الرقم 1 ابداً

وذكرت إدارة المرور أن هذه المواقع موجودة في الرياض والدمام والأحساء والجبيل وبريدة وعنيزة وحائل وتبوك وجدة والطائف ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها وعرعر وجيزان ونجران والباحة والقريات وسكاكا.

وأعلنت الإدارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر بعنوان سؤال وجواب مع مدير الإدارة العامة للمرور: "جميع الصالات والميادين المذكورة مجهزة لاستقبال طالبي الاستبدال وسيتم التأكد من صحة الرخصة ومدى قدرة من يرغب في استبدالها على القيادة من خلال إجراء تقييم للقيادة".

أحلى اللحظات في مطعم «قصر الشرق»

وجاء هذا الإيضاح رداً على سؤال مفاده: ما هي آلية التعامل مع النساء الحاصلات على رخص قيادة من الخارج سواء سعوديات أو مقيمات؟ وهل وفرتم مراكز خدمة لتسهيل عملية استبدال رخص القيادة الدولية؟

ويأتي ذلك وفقاً للمادة 37 التي نصت على أن من لا يجيد القيادة يحال إلى إدارة المرور لإعادة تقييمه حتى ولو كان يحمل رخصة قيادة على أن تكون الرخصة المطلوبة متلائمة مع نوع الرخصة الأجنبية أو الدولية التي يحملها.

وكانت السعودية قد أعلنت رسمياً أنه سوف يُسمح للمرأة بقيادة السيارة اعتباراً من يوم 24 يونيو المقبل.

أحلى اللحظات في مطعم «قصر الشرق»

وأشار بيان حكومي نقلاً عن محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، إلى اكتمال "تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارات فى المملكة".

ونُقل عن البسامي قوله إنه يحق لكل من بلغت سن 18 عاماً تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة سيارات.

وتم إنشاء عدد من مدارس تعليم قيادة السيارات في المدن السعودية استعداداً لسريان قرار رفع الحظر عن قيادة االمرأة.

من هي أول سعودية تحصل على ترخيص سينمائي؟

وتترقب السعوديات هذا اليوم على أحر من الجمر كي يتمكنّ من التجول بحرية في شوارع بلدهن من دون الحاجة إلى سائق أو إلى وجود الزوج أو الأب أو الشقيق.

 
شارك