أوبرا باللغة العربية للنساء في السعودية

في إطار سعيها لتغيير الصورة المحافظة التي كانت سائدة في السنوات الفائتة وجذب السياح نحوها من مختلف دول العالم، تنظم السعودية أكثر من خمسة آلاف عرض ومهرجان وحفل في العام الجاري وهو ضعف العدد مقارنة بالعام الماضي.

وحول هذا الموضوع، يقام للمرة الأولى في المملكة أوبرا باللغة العربية تحكي قصة عنترة وعبلة الشهيرة وذلك في جامعة الأميرة نورة، يومَي الجمعة والسبت 23 و24 فبراير.

اقرئي:  الإصلاحات السعودية مستمرة، النساء أصبحن مخوّلات لـ…

وسيتم تقديم القصة بحلة جديدة بالفصحى في ديكور مسرحي ينقل أجواء الصحراء وحياة القبائل وملابس وتفاصيل العرب في البادية، وعلى أنغام أوركسترا ممزوجة بإيقاعات شرقية.

من جهة ثانية، كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب عن البدء ببناء دار الأوبرا، بحسب ما ذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية. 

وذكرت هيئة الترفيه في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر أن السعودية ممثلة بهيئة الثقافة بصدد بناء الدار في جدة قريباً.

اقرئي: نور شمّـا: الأعمال الخيريّة جزء من حياتي كفنانة وأمّ

وقال الخطيب إن الهيئة تخطو بخطوات حثيثة ومتسارعة نحو الارتقاء بجودة الحياة في المملكة من خلال تحسين نمط المعيشة في كل المناطق والمدن والمحافظات، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات والخبرات الترفيهية الثريّة والمتنوعة.

يذكر أنّ السعودية رفعت أواخر العام الماضي حظراً على دور السينما ظل قائماً منذ 35 عاماً وتعتزم سلاسل عالمية وإقليمية فتح أكثر من 300 دار عرض في المملكة بحلول العام 2030. ومن المتوقع أن تبدأ أولى الدور في عرض أفلامها اعتباراً من الشهر المقبل.

اقرئي: تعرفي على قصص 3 إعلاميات عربيات واجهن عقوبة السجن

وكانت الحكومة قد أعلنت العام الماضي عن خطط لإقامة منتجعات على نحو 50 جزيرة قبالة سواحل السعودية على البحر الأحمر ومدينة ترفيهية جنوب الرياض تشمل ملاعب للغولف ومسارات لسباقات السيارات ومنتزهاً ترفيهياً متكاملاً.

 
شارك