أردنية تحصد الجائزة الدولية للمرأة والرياضة

أصبحت المرأة شريكاً فاعلاً في مختلف الميادين التي من شأنها أن تبرز قدراتها، وفي السنوات الأخيرة لم  تعد الرياضة حكراً على الرجال فقط بل دخلت المرأة لتكتب لها اسماً في هذا الميدان.

لبنى العليان… أول رئيسة بنك في السعودية

وفي كلّ مرّة تثبت المرأة أنّها تتمتّع بحس المنافسة وحصد الجوائز، وهذا ما برهنته فعلاً الأردنية سمر نصار التي حصدت جائزة المرأة والرياضة عن قارة آسيا والتي تمنحها اللجنة الأولمبية الدولية كلّ عام  للأشخاص والأندية التي تقدّم مساهمات ملحوظة في تطوير وتشجيع وتعزيز دور المرأة في الرياضة.

ونجحت الشابة التي شاركت بدورتين أولمبيتين في رياضة السباحة بالفوز بهذه الجائزة بفضل البرامج الاجتماعية التي أطلقتها في السنوات الماضية والتي تُعنى بتعزيز دور المرأة في الرياضة.

فنادق لتمضية نهاية أسبوع رائعة

وأكّدت سمر وهي عضو في اللجنة الأولمبية الأردنية على أنّها ستواصل كل جهدها في خدمة الرياضة المحليّة والدوليّة، معبرّة عن سعادتها بهذه الجائزة بالقول: "فخورة جداً بهذه الجائزة، هذا إنجاز للأردن الذي يحرص باستمرار على وضع بصماته في الرياضة من خلال أبنائه، أشكر الجميع على دعمي للفوز بهذه الجائزة وسأسعى جاهدة لمواصلة العمل على تعزيز مفهوم الرياضة للجميع في مختلف المحاور".

وبعد نيلها هذه الجائزة، أصبحت سمر نصار ثاني سيدة أردنية تحقق جائزة الرياضة والمرأة بعد نارين الحاج طاس التي فازت بها في العام 2011.

 
شارك