الكينوا عنصر مهم في نظامنا الغذائي

أصبحت الكينوا من الأغذية التي دخلت إلى عدد كبير من الوجبات، حتى باتت من أهم الأطعمة التي يركّز الكثير من الأشخاص على تناولها بشكل يومي.

ولأنّ عدداً كبيراً من قرائنا يهتمون بمعرفة فوائد ما يتناولونه خصصنا لهم هذا المقال الذي سنتحدّث فيه عن الكينوا وأهمّ فوائدها بحسب علامة "إنديا جيت".

اقرئي: كوني سعيدة في عملك من خلال…

ما هي الكينوا؟

هي نوع من أنواع الحبوب التي تنمو في أميركا الجنوبية، يصنفها البعض على أنها تنتمي إلى فئة الخضروات أكثر منها إلى الحبوب لأنّها قريبة من السبانخ واللفت والسلق.

هي غنية بالأحماض الأمينية، لذلك تعدّ مصدراً مهماً للبروتين يزود الجسم بالطاقة.

هي من الأغذية الغنية بالألياف والماء والكربوهيدرات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، ما يجعلها عنصراً مغذياً في أي نظام غذائي.

الفوائد التي تتمتّع بها

اقرئي: 7 علاجات منزلية لـ”حرقة المعدة”

غنية بالبروتين

تحتوي الكينوا على نسبة كبيرة من البروتين وهي مثالية للنباتيين لأنها غنيّة بالأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم. كلّ 100 غرام منها يحتوي على حوالى 8 غرامات من البروتين.

مصدر مهم للألياف

إن كمية الألياف الموجودة في الكينوا مضاعفة مقارنة مع الحبوب الأخرى، فهي تمنح شعوراً بالشبع لفترة أطول وهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من السكري. كما ويساعد تناولها بشكل منتظم على تنظيم مستويات الكولسترول وضغط الدم.

تحتوي على المعادن

هذه البذور غنية بالفيتامينات والمعادن أهمها المغنيسيوم والحديد والكالسيوم.

خالية من الغلوتين

تناسب بشكل كبير الأشخاص الذي يعانون من حساسية القمح، لأنّ تناولها يوفر الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشخص الذي لا يتناول الحبوب الأخرى.

اقرئي: طريقة جديدة للحصول على نوم مريح

نسبة منخفضة للسكر في الدم

تتميّز الكينوا بأنها غنيّة بالكربوهيدرات المعقدة ومنخفضة السكريات، وبالتالي لا يؤدي تناولها إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

بعد أن قرأت هذه الفوائد، هل ستواظبين على تناول هذه البذور من خلال إضافتها إلى السلطات؟

 
شارك