طريقة مدهشة لتخسري الوزن وتحافظي على البيئة في الوقت نفسه

هل فكرت يوماً في الاستفادة من الوقت الذي تمضينه في ممارسة الرياضة للقيام بعمل مفيد للبيئة حولك؟ هذا ما تقوم حوله فكرة التمرين الرياضي Plogging. يجمع هذا التمرين بين الركض والكلمة السويدية PlockaUpp التي تعني التقاط الأشياء وبالتالي تنظيف الشوارع من القمامة عن طريق ذلك.  

اقرئي: هل تعانين من الوحدة؟ لن تصدّقي نتائجها الخطرة على صحتك

ويعتبر المفهوم بسيطاً للغاية، فبدلاً من الركض حول القمامة المتناثرة في الشارع، يلتقط ممارسو هذا التمرين الأشياء من الأرض ويتخلصون منها بشكل صحيح.  وأوضح الخبراء أن التمرين يؤتي ثماره بالفعل، وذلك بالنسبة للبيئة والجسم.

وبحسب تطبيق اللياقة البدنية Lifesum الذي يسمح للمستخدمين بتتبع السعرات الحرارية المحروقة أثناء أداءالتمرين، فإن التمارين الصديقة للبيئة هي أكثر فعالية بكثير من الركض.  يذكر أن ممارسة تمرين Plogging مدة نصف ساعة فقط تؤدي إلى حرق 288 سعرة حرارية في المتوسط مقارنة بـ 235 سعرة تحرق نتيجة الركض المنتظم.

اقرئي: أكل الخبز لا يسبب زيادة الوزن… إليك التفاصيل المدهشة

من جهة ثانية، وفي إطار المحافظة على البيئة أيضاً، تقوم كبرى شركات صناعة السيارات حول العالم في السنوات القليلة الماضية بإنتاج سيارات تعمل على الكهرباء بغرض الحفاظ على البيئة كون هذه النوعية من السيارات لا تعتمد على الوقود، وأيضاً لإيجاد حلول بديلة بدلاً من النفط الذي ظل لسنوات يتحكم في الاقتصاد العالمي.

وللتشجيع على استخدام هذه النوعية من السيارات قام الاتحاد الدولي للسيارات بإطلاق سباق مشابه لسباقات الفورمولا ولكن بسيارات تعمل محركاتها بواسطة الكهرباء وقد قام بدعم هذا السباق كل من الممثل العالمي الشهير ليوناردو دي كابريو المهووس بالحفاظ على البيئة والملياردير ريتشارد برانسون.

اقرئي: لهذه الأسباب ستتخلين عن الكعب العالي فوراً

وقد تمت إقامة هذا السباق في عدد من الدول من حول العالم مثل بريطانيا، روسيا، ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية، المكسيك، الأرجنتين، الأوروجواي، ماليزيا والصين إلا أن المدير التنفيذي للفورمولا الكهربائية ينظر حالياً لإقامة السباق في عدد من دول الشرق الأوسط.

 
شارك