تجنّبي هذه الأمور قبل النوم وإلا زاد وزنك!

كثيرة هي العادات التي نتبعها لخسارة الوزن، إلا أننا نلاحظ أنها لا تجدي نفعاً فبدلاً من خسارة الوزن نلاحظ العكس.

هل كنت تعلمين أن الروتين الليلي يؤثّر بشكل رئيس على زيادة وزنك؟ فالالتزام بنظام غذائي معيّن لا يتوقف عند ساعات الليل بل يستمر طوال الوقت. فتناول الطعام في ساعات متأخرة يؤدي إلى اكتساب الوزن، وماذا أيضاً؟

لا تقعي في فخّ هذه الأخطاء في الصيف

إليك هذه الأمور التي تقومين بها قبل الخلود إلى النوم والتي تزيد من وزنك:

شرب القهوة

على الرغم من أن الكافيين يساعد على خسارة الوزن، يسبب تناول القهوة قبل النوم زيادة في الوزن. فهي تحتوي على "الكلوروجينيك" الذي يؤدي إلى زيادة الوزن أثناء النوم، لذا من الأفضل شرب الينسون أو النعناع قبل النوم.

استخدام الأجهزة الإلكترونية

أصبحت هذه الأجهزة من الأكثر استعمالاً حتى قبل النوم، وبحسب الدراسات فإن الضوء المنبعث من هذه الأجهزة يسبب الأرق وزيادة الوزن بنسبة كبيرة، لأنه يؤدي إلى تعطيل إفراز الجسم لبعض الهرمونات المسؤولة عن إحساس الإنسان بالنعاس وبالتالي يؤدي إلى الأرق ومن ثم تعطيل معدلات حرق الدهون في الجسم.

لتعرفي جسمك جيداً: أصغي إلى أصواته

عدم الحصول على قسط كاف من النوم

تتراوح ساعات النوم التي يجب على كل إنسان الحصول عليها ما بين 7 و8 ساعات، فالنوم في وقت متأخر أو النوم أقل من 7 ساعات يؤثر على معدلات الحرق في الجسم وبالتالي يبطئ هذا المعدل ويؤدي إلى زيادة الوزن.

تناول الطعام في وقت متأخر

من المعروف أن آخر وجبة يجب تناولها هي قبل 3 ساعات من النوم، إلا أن عدداً ضئيلاً يلتزم بهذه النصيحة بخاصة الذين يسهرون حتى ساعات متأخرة ما يسبب لهم اكتساب الوزن.

بالأرقام: هذه هي السعرات الحرارية التي تخسرينها في كل رياضة

 
شارك