لا تقعي في فخّ هذه الأخطاء في الصيف

مع تقلّب الفصول وتغيّر درجات الحرارة، تتأثّر بشرتنا بهذه التغييرات. ومع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تصبح بشرتك أكثر عرضة للجفاف.

وكي تحافظي على إطلالة منعشة وبشرة مشرقة ومتجدّدة، جمعنا لك هذه الأخطاء التي ترتكبينها من دون أن تدركي أنها تؤثّر على بشرتك كي تتجنبي القيام بها بدءاً من اليوم:

نصائح جمالية لتتألّقي هذا الصيف

عدم تحضير بشرتك للطقس

عدا عن درجات الحرارة التي تؤثّر على بشرتك، يسبب هواء المكيّف جفافاً كبيراً لبشرة وجهك ويديك. لذلك، ننصحك قبل الخروج بأن تعمدي إلى ترطيب بشرتك مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً مع استعمال كريم مناسب لنوع بشرتك.

وتعتبر الأقنعة المغذية من الخطوات الأساسية التي تساعد على التعويض عن الأذى الذي قد يلحق ببشرتك شرط تطبيقها بشكل أسبوعي.

ترك المجال للشمس كي تتسبب بتلف بشرتك

الصيف من أكثر المواسم التي تتعرض خلالها بشرتك لأشعة الشمس لساعات طويلة، ولكن لا تنسي أن الجلوس لوقت طويل سيؤدي إلى تلف بشرتك وبروز علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك، احرصي على تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس كل ساعتين حتى في أيام العمل العادية.

6 خطوات ويصبح كريم الأساس مثل بشرتك الثانية

الإفراط في وضع الماكياج

لن تحتاجي في الصيف إلى تطبيق كميات كبيرة من مستحضرات الماكياج، لذا ننصحك بأن تعتمدي فقط الكريم الخافي للعيوب وأحمر شفاه ذات لون حيوي، فوضع كميات كبيرة من الماكياج يؤثّر على مسامات البشرة ويسبب ظهور البثور.

إزالة الشعر مباشرةً قبل التعرض للشمس

من المعلوم أنه وعند إزالة الشعر تصبح البشرة حساسة إلى حد كبير، فتحتاج إلى مزيد من الترطيب للتخفيف من حدة الاحمرار التي يمكن أن تصيبها. لذلك، من المستحسن عدم تعريضها للشمس في هذه الفترة لأن الأشعة ما فوق البنفسجية تزيد من تهيجها وتجعلها أكثر ضعفاً في مواجهة الاعتداءات الخارجية.

كيف تأسرين قلب شريكك برائحة عطرك؟

إهمال ترطيب الشفاه

تحتاج بشرتنا إلى ترطيب بشكل يومي، حتى في فصل الصيف وبخاصة شفاهك. لذا، احرصي على ترطيب الشفاه عدة مرات في اليوم للحفاظ على نعومتها وحمايتها من التشقق.

 
شارك