البودرة المطفيّة مستحضر لا غنى عنه لماكياجك

لا شكّ في أنّك واجهت، في إحدى المرات أثناء دعوة غداء مع صديقاتك أو سهرة أمضيتها مع الأسرة، لمعاناً غير مرغوب فيه لماكياجك. والحلّ؟ سهل وبسيط: البودرة المطفيّة.

نعم، فهذا المستحضر يعدّ من أساسيات المرأة العصريّة التي تضعها من دون تردّد في حقيبة ماكياجها.

إليك السرّ لتفادي الإرهاق بعد السفر

تتوفّر هذه البودرة بتدرّجات مختلفة، غير أنّ الشفافة منها هي التي تناسب ألوان البشرة جميعها، سواء الداكنة أو الفاتحة. والهدف من تطبيق هذه البودرة هو التخلّص من اللمعان لا سيّما عند منطقة الأنف والجبين والذقن، هذا من دون أن ننسى قدرتها على تثبيت الماكياج. ولو تساءلت عن تركيبة هذه البودرة، فاعلمي أنّها ترتكز إلى السيليكا وهو حجر يمتصّ الدهون، وهذا ما يجعلها قادرة على تجنيبك اللمعان طوال ساعات طويلة.

أمّا إن تساءلت عن ضرورة اختيار البودرة المطفيّة الشفّافة دون سواها، فلا بدّ من القول إنّها لا تضيف أي لمسة لونيّة على ماكياجك وتتيح ماكياجاً نضراً وحيوياً طوال النهار أو الأمسية. تجدر الإشارة إلى أنّ التخلّص من اللمعان بواسطة هذه البودرة يضمن نتائج أجمل للمنتجات التي تستعملينها لتعزيز الإشراقة.

لا تقعي في فخّ هذه الأخطاء في الصيف

والسؤال الذي يطرح نفسه، متى وكيف أطبّقها؟

توضع البودرة المطفيّة بعد كريم الأساس، وذلك على المنطقة المعروفة بالـT-Zone أي الأنف والذقن والجبين. ويمكنك أيضاً وضع لمسات منها فوق خافي العيوب منعاً من تكتّله عند الجفنين السفليين. أمّا بالنسبة إلى البشرات المختلطة المائلة إلى الدهنيّة، فيمكن تطبيق هذه البودرة على كامل الوجه للتخلّص تماماً من أي لمعان. وفي هذا التطبيق، لا تفكّري قطّ في استعمال الإسفنجة لأنّها ستترك آثاراً على وجهك واختاري بدلاً منها الفرشاة المخصّصة عادةً للبودرة.

أي نوع بودرة أختار؟

ننصحك باختيار تركيبة خالية من التالك لأنّه يسدّ المسام ويساهم في تعزيز جفاف البشرة. في المنزل، الجئي إلى البودرة الحرّة بينما اصطحبي معك في الحقيبة البودرة المضغوطة لأنّها أسهل في الاستعمال في الخارج.

أفضل 6 طرق لإطلالة صيفية من دون حبّ الشباب

ومن العلامات التجاريّة الشهيرة التي تقدّمها:

  1. Dior مع Diorskin Forever & Ever Control
  2. Too Faced مع Peach Blur Finishing Powder (متوفّرة لدى سيفورا)
  3. Fenty Beauty By Rihanna مع Invisimatte Blotting Powder
  4. Make Up For Ever مع Ultra HD Compact Powder
  5. Laura Mercier مع Loose Setting Universal Powder
 
شارك