أحمر الشفاه الأحمر سيّد مناسباتك

 

من الصعب أن تخرجي من منزلك من دون إضافة لمسة من أحمر الشفاه إلى شفتيك، فلا شيء يضاهي السحر الذي يضفيه هذا المستحضر بألوانه المختلفة على إطلالتك. لذا، اخترنا أن نعرّفك اليوم على تاريخ أحمر الشفاه الأحمر.

اقرئي: اكتشفي سرّ بيلا حديد الذي يمنحها رموشاً مثالية

 

ملكة مصر الفاتنة كليوبترا كانت من أولى النساء اللواتي وضعن أحمر الشفاه، فلطالما اهتمّت بإبراز جمالها بكل الطرق واستخدمت مادّة حمراء يطلقها نوع من الحشرات ووضعتها على شفاهها.

خليط أعشاب من نهر النيل

في مرحلة لاحقة، حذت النساء الفرعونيّات حذو كليوبترا فقمن بخلط أعشاب خاصة من نهر النيل مع اليود وفتات بعض الأحجار الكريمة للحصول على معجون أحمر قوي ووضعه على شفاههنّ.

اقرئي: استخدامات غريبة لم تجرّبيها أبداً لخافي الهالات السوداء

البحث عن مكوّنات آمنة

مع الوقت، تغيّرت المكوّنات التي استخدمت لصنع أحمر الشفاه، وفي القرن السادس عشر أبدت الملكة إليزابيث الأولى اهتماماً كبيراً بإيجاد مكوّنات آمنة لابتكار هذا المستحضر، فبات يصنع بمزج شمع النحل مع صبغة حمراء اللون. وهكذا، ظهر أوّل أحمر شفاه قانٍ شبيه بما نعرفه في أيامنا هذه.

سمعة سيّئة

اكتسب أحمر الشفاه سمعة سيّئة في القرنين السابع عشر والثامن عشر على غرار باقي مستحضرات التجميل، فقد اعتُبر أنّه يشوّه جمال المرأة الطبيعي. وهكذا، صار حكراً على الراقصات والمغنّيات في الملاهي الليليّة.

أنواع مختلفة

مع بداية القرن العشرين، عاد أحمر الشفاه الأحمر لينتشر بين النساء فقدّمته الدور العالميّة بأنواع مختلفة إرضاءً لكل الأذواق.

عودة قويّة

فضّلت الفتيات مطلع الألفيّة الجديدة الألوان الهادئة وابتعدن عن تلك القويّة، إلّا أنّنا شهدنا في السنوات الخمس الأخيرة عودة قويّة لأحمر الشفاه الأحمر، كما ورأيناه هذا الموسم لدى عدد كبير من دور الأزياء العالميّة.

اقرئي: هل تضعين النظارات؟ إليك الماكياج المناسب لشكلها

حملات دعائيّة كثيرة

تنافست الدور العالميّة على تقديم أحمر الشفاه الأحمر لا سيّما أنّه لون لافت وقوي يليق بالمناسبات المهمّة، فقدّمته كل من Chanel وMax Factor وGuerlain وغيرها وازدادت الحملات الدعائيّة لدعمه وحثّ النساء على اقتنائه. وبالفعل، هذا ما حصل بخاصة أنّه كان خيار النجمات الجميلات في الأربعينات والخمسينات مثل Marilyn Monroe وLauren Bacall وElizabeth Taylor وSophia Loren وغيرهنّ.

في السبعينات والثمانينات ومع انتشار موسيقى الروك وأسلوب الـHippie في الملابس والأكسسوارات، رأينا أنّ عدداً كبيراً من الشابّات اخترن أحمر الشفاه الأحمر للمناسبات النهاريّة والمسائيّة. أمّا النجمة التي تميّزت بانتقائها لهذا اللون، فهي الفنانة الاستعراضيّة Madonna التي لطالما اختارته في حفلاتها ومهرجاناتها الغنائيّة الصاخبة، وقد لاق اللون بها كثيراً وتناسب مع أسلوبها الحيوي والجريء.

اهتمام شديد

حين تختارين أحمر الشفاه الأحمر، عليك إيلاء اهتمام شديد بشكل أسنانك ونظافتها إذ يسلّط هذا اللون الضوء على ثغرك، كما وعليك ألّا تكثري من ماكياج العينين كي تكون إطلالتك متوازنة وبعيدة عن المبالغة. ولا تنسي أن ترسمي شفتيك بشكل أنيق بقلم تحديد الشفاه حتى يبدو شكل الفم جميلاً ولافتاً.

اقرئي: حيلة غريبة… هكذا تخفين الهالات السوداء بأحمر الشفاه

خيار النجمات

يناسب هذا اللون الشقراوات والسمراوات على حدّ سواء، ومن بين الفنانات العالميّات اللواتي يعتمدنه نذكر Rihanna وAngelina Jolie وParis Hilton.

كيف تعتمدينه؟

يليق أحمر الشفاه الأحمر بالمناسبات النهاريّة والمسائيّة شرط اختياره مع أزياء قاتمة كالأسود والأخضر والكحلي والتقليل من المجوهرات والأكسسوارات.

جديد الدور العالميّة

دائماً ما تقدّم الدور العالميّة مستحضرات متنوّعة ترضي أذواق زبوناتها، ولهذا الموسم ابتكرت تدرّجات جديدة للّون الأحمروقدّمته بشكل مميّز

ومنها Gucci وDolce & Gabbana وChanel.

 
شارك