هل تضعين النظارات؟ إليك الماكياج المناسب لشكلها

 

تضع نساء كثيرات النظّارات، منهنّ من حوّلنها من مجرّد قطعة عاديّة إلى أكسسوار مميّز يتماشى مع أحدث الصيحات ومنهنّ من ينزعجن منها تماماً. ويعود سبب هذا الانزعاج إلى إخفائها جمال العينين وجاذبيّتهما. غير أنّنا نقدّم لك اليوم دليلاً خاصاً يساعدك في الحصول على الماكياج المناسب وفقاً لشكل نظّاراتك وتفاصيلها.

اقرئي: هكذا تحصلين على رموش أطول بالماسكارا والقطن

النظّارات على شكل عيني القطّة

تختار كثيرات النظّارات على شكل عيني القطّة التي راجت كثيراً في السنوات الأخيرة. ولهذا التصميم تحديداً، تحتاجين إلى إبراز عينيك فلا تضيعان خلف الإطار الكبير. احصلي إذاً على إطلالة عيني القطّة أي ارسمي خطّ آيلاينر بارزاً وعريضاً يتخطّى الزاوية الخارجيّة لكل عين.

النظّارات ذات الزوايا المحدّدة

تكثر النظّارات محدّدة الزوايا أو ذات القصّات الهندسيّة، ما يلفت الانتباه إلى العينين. لذلك، ولخلق نوع من التوازن، ابتعدي عن المبالغة واختاري مثلاً البنّي الفاتح وامزجيه مع تدرّج مشرق نوع ما، على أن يتناسب معه. ويمكنك أيضاً تطبيق ظلال مطفيّة مع لمسة من البريق عند الزاوية الداخليّة أو عظمة الحاجب. كما ويمكنك أيضاً رسم خطّ من الآيلاينر الملوّن.

اقرئي: لرموش جميلة اتّبعي هذه النصائح

النظّارات ذات الإطار الداكن

تختار كثيرات الألوان الداكنة لأكسسواراتهنّ، بما فيها النظّارات وتحديداً أطرها. فأيّ ماكياج هو الأنسب إذاً؟ لنبدأ من الحاجبين، لا تفكّري قطّ في تدكينهما إنّما اختاري لهما تدرّجاً أفتح من لونهما بدرجة أو درجتين. وبالنسبة إلى العينين، كثّفي الماسكارا وابتعدي عن الألوان الداكنة للظلال لتتوجّهي نحو الفاتحة والزاهية. ويمكنك أيضاً رسم خطّ آيلاينر أزرق أو أخضر. وفي حال لم يتوفّر أمامك وقت كاف لتطبيق ماكياج العينين، اعكسي توازناً على إطلالتك من خلال وضع لمسات من أحمر الخدود.

النظّارات ذات إطار بلون النيود

إن اخترت وضع نظّارات ذات إطار بلون النيود أو البيج الفاتح، تستطيعين التألّق بماكياج قوي، لا سيّما حين تخرجين إلى مناسبات مسائيّة وحفلات هامّة.

النظّارات من دون إطار

تختار بعضهنّ النظّارات من دون إطار أو مع إطار شفّاف، ما يتيح لهنّ التركيز على الحاجبين لتحديد شكل العينين وإطارهما. ويكون هذا التركيز من خلال تطبيق المستحضرات الخاصة بالحاجبين التي تملأ الفراغات وتضمن الشكل واللون المثاليّين.

اقرئي: كوليت اسكندر: خطوات سهلة لتطبقي كريم الأساس كالخبيرات

للنظّارات جميعها، إليك هذه النصيحة!

أكثر ما يزعجنا بشأن وضع النظّارات هو احتمال أن تبدو عينانا أصغر حجماً. غير أنّ الحلّ في حالات كهذه سهل للغاية، إذ يكفي التركيز على طول الرموش.

ولا يكون ذلك من خلال تطبيق الماسكارا المناسبة وحسب، إنّما أيضاً باستخدام أداة ثني الرموش التي تزيد اتّساع العينين وتجنّب تلطّخ المستحضر على زجاجات النظّارات.

 
شارك