طريقة جديدة تخفين بها الشيب... فهل تنجح أكثر من الصبغة؟

لا شكّ أنّ ظهور الشعر الأبيض يزعجنا جميعنا، بخاصّة نحن النساء العصريات اللواتي يبحثن عن تحقيق المثالية في كل التفاصيل المرتبطة بجمال الإطلالة. وقد يصبح إخفاء الشيب لدى البعض هاجساً، إذ يسعين إلى التخلّص من كل أثر أبيض سرعان ما يظهر.

ولأنّ الأسئلة التي نطرحها بخصوص الشيب كثيرة ، اخترنا أن نعالج هذا الموضوع معك اليوم.

هل تريدين تغيير إطلالتك؟ تابعي أشهر 5 خبيرات على مواقع التواصل

ما هي الشعيرات البيضاء؟

لا شكّ أنّك تتساءلين كثيراً عن سبب ظهور الشعر الأبيض لديك. ولهذا نكشف لك ما توصلت إليه دراسة بريطانية أجريت مؤخراً ونشرت نتائجها في دوريةNature Communications.

فقد وجد خبراء من جامعة «كولدج اللندنية» أن الشيب يرتبط بأحد الجينات المسؤولة عن الشيخوخة. وقال البروفيسور كوستوب أديكاري المشارك في الدراسة: «نعلم جميعاً أن عدداً من الجينات هي المسؤولة عن الصلع وعن تلوين الشعر. لكنها المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف جين يتربط بالشعر الأبيض.

اقرئي: هذه المخاطر تهدد بشرتك خلال الصيف… ساعديها على المواجهة

إذاً، الشعيرات البيضاء هي التي فقدت تصبّغاتها الطبيعية، علماً أنّها لا تخضع لتغيّر في اللون وحسب إنّما لتغيّر في البنية أيضاً. ففي هذه الحالة، تصبح أكثر سماكةً وتموّجاً. ونواجه مشكلة الشيب هذه حين تتوقّف الخلايا الصباغية التي تلوّن الشعر عن إنتاج الميلانين وحين تتلاشى التصبّغات الطبيعية مع تراكم بيروكسيد الهيدروجين (مادة مؤكسدة). ولو اعتقدت أنّ الشيب ناتج عن التوتّر أو الإجهاد، تكونين مخطئة إذ إن التقدّم في السنّ هو وحده السبب وراء ذلك. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الشعيرات البيضاء هي أكثر حساسية من غيرها وعرضة للجفاف وقلّة الترطيب.

لن تصدّقي! الصبار يحلّ كل مشاكل شعرك… جرّبي هذه الوصفات

كيف نعتني بالشعيرات البيضاء؟

أمر أساسي اعرفيه عن الشعيرات البيضاء: إن لم تعتني بها، تميل إلى الاصفرار بسبب العوامل الخارجية بما فيها التلوّث والدخان وتأكسد الهواء... لذلك، اسعي دائماً إلى تدليل شعرك بالعلاجات المغذّية المناسبة التي تعزّز اللون والكثافة واللمعان وتمنع الجفاف مرّة أو مرّتين كلّ أسبوع.

كيف نؤخّر ظهور الشعيرات البيضاء؟

أشارت الدراسات إلى أنّ الشعيرات البيضاء تنمو بمعدّل 10% أكثر من الشعيرات الملوّنة طبيعياً. وما من وقت معيّن لظهورها، إذ يرتبط الأمر بالعوامل الجينية لكلّ منّا، علماً أنّ السنّ التقريبي هو ثلاثون. وتبقى العلاجات التي تحافظ على صحّة الشعر وحدها الحلّ في تقوية فروة رأسك وتعزيز خصائصها.

اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

كيف نخفي الشيب؟

لإخفاء الشعيرات البيضاء، دائماً ما نلجأ إلى الصبغات التي تقدّمها مختلف العلامات التجارية بألوان وتركيبات متنوّعة. ويمكنك اختيار اللون الذي يناسب بشرتك وشخصيتك، مع الإشارة إلى ضرورة انتقاء الشامبو والعلاجات الخاصة بالشعر المصبوغ في هذه الحالة.

حلّ جديد!

من الحلول السريعة التي يمكنك اعتمادها لإخفاء الشعيرات البيضاء منتجات الماكياج بتركيبة البودرة كمستحضرات الحواجب وظلال العيون. فلو طبّقتها على فروة الرأس البيضاء بالألوان التي تناسب شعرك، تعالجين مشكلتك بشكل سريع وفعّال. ما رأيك أن تتشاركي هذه الحيلة مع صديقاتك وتنشري رأيك بها على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 
شارك