هذه المخاطر تهدد بشرتك خلال الصيف... ساعديها على المواجهة

في فصل الصيف تواجه بشرتك الكثير من التحديات مثل الحرّ والغبار وأشعة الشمس والدخان. لذا، عليك تحصينها من خلال طرق العناية لتتمكن من محاربة العوامل الضارة. فماذا تفعلين؟

بشرتك دهنية؟ إليك 7 خطوات لتطبيق الماكياج عليها من دون مشاكل

حقيقة صادمة

أجرى باحثون من جامعة «جورج واشنطن» الأميركية دراسة نشرت نتائجها في دورية Environmental Science and Technology منذ سنوات. وقد أظهرت حقائق صادمة عن الغبار. فقد وجد الخبراء أنه يحتوي على جزيئات كيميائية ضارة وخطرة يمكن أن تمتصها البشرة بسهولة.  

وتعليقاً على ذلك قال البروفيسور أمي زوتا، أستاذ العلوم البيئية في الجامعة: «تظهر هذه النتائج أن الأشخاص معرضون يومياً للكثير من المواد الكيميائية الموجودة في الغبار والتي تسبب مشاكل صحية حقيقية».

لن تصدّقي! الصبار يحلّ كل مشاكل شعرك… جرّبي هذه الوصفات

فكيف تجنبين صحتك وبشرتك تحديداً هذه المخاطر؟

الصيف في بشرتك... ماذا تفعلين؟

البشرة هي مرآة المرأة ولا شكّ أنّ هذه الأخيرة تسعى باستمرار إلى الاهتمام بها لتجنّب مشاكلها أو معالجتها ولضمان صحّتها في المواسم جميعها. أمّا هذا الصيف، فاخترنا أن نقدّم لك حلولاً غذائية لمشاكل قد تعاني أو قد تتعرّض لها بشرتك.

لتعزيز ترطيب البشرة

إذا كنت ترغبين في ترطيب بشرتك وإبعاد الجفاف عنها، أغني نظامك الغذائي بالأوميغا 3 وتجدين هذا الأخير في التفاح والخسّ والسبانخ كما وفي البذور الزيتية كالجوز واللوز واليقطين، علماً أنّك تستطيعين تحضير سلطات لذيذة منها. وكيف نتكلّم عن الأوميغا 3 من دون أن نذكر الأسماك الزيتية التي تغتني فيها أيضاً!

 اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

لإضفاء الإشراق على البشرة

لتكون سحنتك موحّدة، لا بدّ من حماية الأوعية الدموية. ويكون ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفلافونيدات، سواء مضادات الأكسدة أو المنشطات الوريدية التي تعزز الدورة الدموية. وتجدينها في العنب (مع بذورها) وفي التوت والبقوليات والشاي الأسود وغيرها...

لتجديد البشرة

إن كنت ترغبين في تجديد بشرتك، اسعي هذا الموسم وكلّ موسم إلى تعزيز وجباتك بالفيتامين B الضروري لتجديد الخلايا. ونعني بذلك أن تتناولي الخضار والموز والأفوكادو والمكسّرات وأن تضيفي إلى وصفاتك الخميرة. بالإضافة إلى ذلك، لا تهملي تعزيز حصّة جسمك من الفيتامين C الذي يساهم في إنتاج الكولاجين والذي يتواجد في البروكولي والحمضيات والكيوي.

اقرئي: قولي «نعم» لأحمر شفاه يدوم طويلاً في يوم زفافك 

لتجهيز البشرة للاسمرار

ركّزي هذا الصيف على تناول الفواكه والخضار الحمراء لتساعدي في تجهيز بشرتك للاسمرار، ومنها الجزر والمشمش والطماطم والخوخ وغيرها... واعلمي أنّها تغتني بالبيتا كاروتين التي تسرّع تلوين البشرة.

لحماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية

احمي بشرتك من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية وأبعدي عنها الآثار السلبية الضارة من خلال تناول المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة كالتوت البري على سبيل المثال والكشمش والعنب البري والعليق.

 زيت جوز الهند بديل لـ6 مستحضرات جمالية…فيديو

لمعالجة آثار الشمس المؤذية

في منطقتنا العربية الحارة، نتعرّض كثيراً لأشعّة المشس المؤذية. ولمعالجة أي آثار سلبية لها، ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الالتهابات وبشرب شاي الخبيزة مع الزنجبيل.

في حال عانيت من أي مشاكل في بشرتك هذا الصيف أو في حال رغبت في تعزيز صحّة بشرتك وحسب، باتت الحلول بين يديك الآن. فطبّقيها من دون تردّد!

 
شارك