في اليوم العالمي لأحمر الشفاه... 5 معلومات لا تعرفينها عنه

في 29 يوليو من كلّ عام، يحتفل العالم الجمالي باليوم العالمي لأحمر الشفاه، هذا المستحضر الذي يعدّ أساسياً لا بل جوهرياً لإطلالة كلّ امرأة. ولم يكن أحمر الشفاه في العصور القديمة بالشكل الذي نعرفه اليوم، إنّما تطوّر للغاية على مرّ السنوات وتبدّلت خصائصه وميزاته شيئاً فشيئاً لتدليل النساء في كلّ مرّة بتركيبة أفضل من التي سبقتها.

حافظي على اسفنجة ماكياجك بهذه الأداة

ولا شكّ في أنّ الدور العالميّة والعلامات الشهيرة تتنافس في كلّ موسم لتقديم مجموعات جديدة من هذا المستحضر الأيقوني. ومع حلول هذه المناسبة هذا العام، اخترنا أن نستعرض لك 5 معلومات أو حقائق قد لا تعرفينها عن أحمر الشفاه، عن هذا المستحضر الذي لا يفارق يوماً روتينك الجمالي.

1- في مصر القديمة، كان الرجال والنساء على حدّ سواء يضعون أحمر الشفاه، وكانوا يطبّقونه بواسطة عيدان خشبيّة رطبة. أمّا الألوان التي برزت أكثر من غيرها في تلك الحقبة، فهي البرتقالي والأحمر والأسود المائل إلى الأزرق.

اكتشفي سرّ شعر بليك ليفلي الجميل

2- خلال الحرب العالميّة الثانية، وضعت بريطانيا العظمى قاعدةً تحدّد العدد المسموح باقتنائه من المستحضرات التجميليّة، إلّا أنّه تمّ استثناء أحمر الشفاه لأنّ ونستون تشرشل شعر بأنّه مستحضر يعزّز المعنويات.

3- مكوّنات غريبة كثيرة استخدمت يوماً ما لتشكيل تركيبات مستحضرات أحمر الشفاه، نذكر منها نخاع الثيران والدهون الحيوانيّة وعرق الأغنام. أمّا المكوّن الذي لا نزال نراه حتّى اليوم في بعض التركيبات، علماً أنّه يعزّز اللمعان، فهو حراشف السمك.

4- تنفق المرأة طوال حياتها 15 ألف دولار تقريباً على منتجات الماكياج، إلّا أنّ 1780 دولاراً منها تصبّ في الإنفاق على مستحضرات أحمر الشفاه.

إليك السرّ لتفادي الإرهاق بعد السفر

5- من أغلى مستحضرات أحمر الشفاه في العام، منتج KissKiss Gold and Diamonds Lipstick من Guerlain. فقد فاق ثمنه الـ62 ألف دولار لأنّ عبوته تضمّ 110 غرامات من الذهب عيار 18 قيراطاً وتأتي مزدانه بـ199 ماسة تُشعر النساء بالفخامة التامة.

 
شارك