SAJAS...ماركة سعوديّة فاخرة استطاعت أن تنتقل إلى العالميّة

نتطلّع دائماً إلى ما يظهرنا بأجمل إطلالة، ما يعني أنّنا في بحث مستمرّ عن أجمل الأزياء والأكسسوارات والمجوهرات وأجددها. وممّا لا شكّ فيه أنّ العالم العربي يضمّ مواهب متعدّدة تنافس بتصاميمها وإبداعاتها أهمّ الماركات العالميّة ويستحقّ تسليط الضوء عليها دائماً. علامة SAJAS من بين هذه الماركات التي تقدّم تصاميم رائعة في عالم الموضة. فكيف كانت بداية هذه العلامة وما الذي يميّزها؟

في العام 2003، أبصرت SAJAS النور كماركة تجاريّة رسميّة إلّا أنّ مشوارها الفعلي بدأ في العام 2004 عندما ظهر شغف المصمّمة بعالم الأزياء. إلى أستراليا تحديداً وفي العام 2009 انتقلت المصمّمة سجى اليوسف لتجعل الشغف مهنة لها وذلك بالتزامن مع توجّهها لدراسة الماجستير، إذ حضرت العديد من دورات الأزياء آنذاك. 

وفي العام 2013 كانت البداية الفعليّة إذ استطاعت المصمّمة ترجمة شغفها إلى حقيقة فأطلقت أولى مجموعاتها التي تميّزت بمحاكاتها لأسلوب المرأة الخليجيّة الراقية وذوقها.

ومن أسبوع موضة إلى آخر، من لندن وإيطاليا ودبي وصولاً إلى الهند، اختارت المصمّمة أن تصقل معرفتها فأخذت العديد من الدورات الخاصة بتصميم الأزياء والمجوهرات والحقائب في لندن وباريس وأستراليا وقطر.

ولكن يبقى السؤال الأهمّ، ما الذي يميّز هذه العلامة؟
قبل الدخول في تفاصيل ما تقدّمه علامة SAJAS، لا بدّ من التوقّف عند شكل الشعار الملفت إذ لا بدّ من الإشارة إلى قصّته. خلال زيارة لها لحضور أسبوع الموضة في الهند عام 2014، وقع نظر المصمّمة على زهرة اللوتس التي كانت متواجدة أينما كان، وخلال تلك الفترة كانت تبحث عن شكل شعار لعلامتها. ومن تصميم خارجي لمبنى يعكس زهرة اللوتس، اختارت اليوسف أن تبحث أكثر عن معناها ووجدت أنّها ترمز إلى الجمال والصحة والراحة والحبّ والتفاؤل، ما جعلها تختار هذا الشكل كشعار لعلامتها.

من عالم الأزياء انتقلت سجى إلى عالم المجوهرات وأطلقت أوّل خطّ لها في العام 2014. بعدها، توجّهت إلى عالم مجوهرات الأطفال وأطلقت أوّل مجموعة في العام 2015، ثمّ شاركت في فعاليّات المجوهرات الدوليّة في كلّ أنحاء الخليج، من المملكة العربيّة السعوديّة إلى البحرين وقطر في العام 2016.

أمّا جديدها، فهو تصميم الحقائب إذ اختارت في العام 2017 التوجّه إلى تركيا ثمّ إلى إسبانيا لاختيار أفضل أنواع الجلود الطبيعيّة لتفتتح بعدها أوّل فرع لها في المملكة العربيّة السعوديّة «بوتيك سجى» في المنطقة الشرقيّة «الأحساء».

واليوم، باتت هذه العلامة معروفة عالميّاً، فبعد مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن عام 2018، باتت حقائب SAJAS معروضة في متجر Harvey Nichols في لندن، وأوائل هذا العام تمّ اختيارها من قبل شركه تابعة لأسبوع الموضه في ميلانو في إيطاليا لعرض تصاميمها وكانت مستوحاة من البيئة العربيّة، لتصبح هذه الحقائب مصمّمة اليوم في إيطاليا على يد حرفيّين إيطاليّين.

اقرئي أيضاً: لمن ابتاعت كيم كارداشيان 8 حقائب Louis Vuitton؟