أبرز صيحات شتاء 2020 من أسبوع الهوت كوتور

ينتظر عشاق الموضة في كل أنحاء العالم أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية. وهذه المرّة أيضاً، أذهلنا المصمّمون المفضّلون لدينا بعروض تخطف الأنظار لموسم خريف وشتاء 2019 - 2020، فقد امتلأت المنصات بفساتين السهرة المتلألئة بالألوان والمزيّنة بالكريستال والريش، بالإضافة إلى البدلات الكلاسيكية، هذا وغطّى التول أمتاراً كثيرة من منصات عروض الأزياء، ليثبت لنا المصمّمون مجدداً أنّ إبداعاتهم لا تعرف حدوداً.

إليك إذاً ملخّص سريع عن أبرز الصيحات التي رصدناها في أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية.

الألوان الزاهية

سيطرت الألوان الزاهية على فساتين فالنتينو Valentinoالموقعة من Pierpaolo Piccioli، بالرغم من أنّ المجموعة مخصصة لموسم خريف وشتاء 2019 - 2020. فقد هيمنت على الفساتين تدرّجات عدّة كالأخضر الليموني والبرتقالي والأرجواني والأصفر. وتجلّى موضوع الفرادة وأهميّته فيها، إذ عمد المصمّم إلى تبنّي الألوان المشرقة بهدف نفح بعض الروح في أيام الشتاء الباردة وجعلها تنبض بالحياة.

من جهته، تميّز عرض Schiaparelli الختامي بألوانه اللافتة إذ برزت التصاميم التي صُبغت بألوان قوس القزح والأصفر النيون، قابلتها قطع تركّز على الأناقة الكلاسيكية تحوّلت إلى ألوان ​أكثر جرأة وجاذبيّة. ورسم المدير الإبداعي التنفيذي Daniel Roseberry لدى Schiaparelli لوحة رائعة تدرّجت بمثاليّة من الألوان المحايدة والكلاسيكيّة إلى النيون والألوان الأكثر جرأة، مبتكراً بذلك انصهاراً مثالياً للسحر الآسر والشكليّات.

أناقة البدلات

احتلّت الصدارة مجموعة Dior باللون الأسود التي تجسّدت في عرض مذهل يستذكر أساسيّات الموضة، فقد طبعت سترات البدلات والسراويل الفضفاضة المربوطة عند الخصر صورة الأناقة القصوى والحسّ الكلاسيكي. وبرزت قصّات الـ Bar الشهيرة بمظهر بسيط أضفى لمسة حديثة على الإطلالة الكلاسيكيّة الخالدة. لذا، من المثالي القول إنّ فحوى المجموعة تجسّد في البدلات العصريّة التي تعكس إطلالات Dior الكلاسيكيّة.

من جهتها، شملت مجموعة Chanel70 قطعة من الأزياء الراقية. وسلّطت الدار الضوء على المرأة التي لا تزال تعتمد بدلات التنانير والسراويل المميّزة، إنّما مع لمسة عصريّة مفعمة بالحيويّة. وتألقت البدلة في العرض باستخدام التويد الذي تشتهر به دار Chanel عن طريق التلاعب بالألوان واستخدام الأزرار. ويمكننا وصف بدلات Chanel في هذه المجموعة على أنّها قطع خالدة يمكن تناقلها عبر الأجيال.

القطع المزيّنة بالكريستال

أسرت الأنظار مجموعة Ralph & Russo المستوحاة من الفن الزخرفي والتي سيطر عليها اللون الأبيض. وقد تضمّنت تصاميمها الكثير من اللؤلؤ وشراريب من الكريستال والريش الفاتن. وقد تميّزت هذه المجموعة الجميلة بالزخارف الكريستاليّة التي ستصبح صيحة قويّة الموسم المقبل.

شهدت مجموعة Giorgio Armani Prive قطعاً كثيرة مطرّزة بالكريستال، ما منح التصاميم أناقة إضافية جعلتها مثالية. وتضمّنت المجموعة أيضاً قطعاً كلاسيكيّة نظراً إلى أنّArmani معروف ببدلاته المصمّمة بمثاليّة لتتناسب مع المناسبات المختلفة وكل أشكال الأجسام. هذا وأضفى الكريستال لمسة ساحرة على القطع فزادها تطريزها الجميل جاذبيّة.

الريش

لم يكن عرض Giambattista Valli نموذجيّاً لأسبوع الأزياء الراقية، إذ اختار Valli هذه المرّة التخلّي عن منصة العرض وتقديم تصاميمه الرائعة على شكل معرض فنّي آسر. وقد سيطر كل من قماش التول والريش على المشهد. ونظراً إلى أنّ الريش صيحة متكرّرة هذا العام، يبدو أننا سنرى الكثير منه في المستقبل.

بدوره، تجلّى الريش في مجموعة Givenchy بشكل جميل على فساتين السهرة كتمثيل لـ"طائر أنثى محاصرة داخل الدار". وقد شهدت المجموعة عنصراً خيالياً قوياً انطبع في القصّات واستخدام الريش بشكل مبالغ فيه، ما جعل المجموعة تخطف الأنظار.

اقرئي أيضاً: فساتين زفاف بتوقيع مصممين لبنانيين لشتاء 2020