انطلاق عروض الهوت كوتور لخريف وشتاء 2020

انطلقت عروض الأزياء الراقية في باريس لموسم خريف وشتاء 2020 ومعه بدأ مصممو الأزياء بعرض تصاميمهم التي ينتظرها عشاقهم كل موسم.

ومن بين المصممين الذين أصبح لديهم محطّة سنوية خلال أسبوع الهوت كوتور المصمم رامي العلي الذي عرض للموسم السادس عشر مجموعته لخريف وشتاء 2020 المستوحاة من روّاد مجتمع الموضة والمقاهي الفاخرة في القرن التاسع عشر.

هيا غوصي معنا في تفاصيل هذه المجموعة التي تعكس بقصاتها التصاميم التي كانت تتألّق بها النساء آنذاك، حيث كانت الأناقة والعفوية السمتين الأبرز.

​​

تتميّز كل قطعة في هذه المجموعة بلمسة تجمع بين العصرية والكلاسيكية، وقد جاءت ذات قصات هندسية تفيض أنوثة. أما الأقمشة، فتنوعت بين الساتان، الأورغنزا، التول والشيفون كما واتخذ التطريز مكانة له فأضفى لمسة من الحيوية من خلال حبات السواروفسكي واللؤلؤ التي زيّنت التصاميم.

وفي ما يتعلّق الألوان، برزت تدرجات البيج بشكل واضح، إلى جانب الأخضر، البرتقالي، النحاسي والذهبي.

بدوره، عرض المصمم اللبناني نيكولا جبران مجموعته للأزياء الراقية وهذه هي المرّة الأولى التي يشارك فيها ضمن هذه الفعاليات. وكالعادة، قدّم جبران مجموعة رائعة أظهر من خلالها إبداعه وحسّه الراقي في مزخ الخامات المختلفة.

وقد لفتتنا طريقة دمج الجلد  مع المخمل والدانتيل والنتيجة فساتين بغاية من الأناقة، إلى جانب قصّة الياقة العالية التي برزت في العديد من التصاميم والتي تمنح المزيد من السحر.

هذا ولم يشأ أن تكون مجموعته مملّة، فأتت الألوان قوّية، جريئة وحيوية مع أكسسوارات ضخمة لفتنا وجودها بشكل خاص على الركبة.

أما مفاجأة العرض، فكان فستان العروس المميّز الذي أطلّت به مدونة الموضة نور عريضه والذي تميّز بتصميمه الملكي وأظهر لمسات جبران في التطريز والتفاصيل الدقيقه، وقد غطّي بالكامل بطرحة ناعمة وطويلة من التول الشفاف.