الأوبال الأسود أغلى الأحجار... إليك ما لا تعرفين عنه

الأوبال الأسود من أغلى الأحجار الكريمة ثمناً وقيمة. وهو من أكثرها فخامة أيضاً. لكنّك ربما لا تعرفين الكثير عن سبب ذلك. إذاَ من الضروري أن تتعرفي إلى بعض خصائصه وخصوصاً إذا أردت شراء مجوهرات مرصعة به.

كيندرا سكوت: من بيع المجوهرات في علبة شاي إلى لائحة أغنى نساء العالم

الأوبال... ما هو؟
تذكري دائماً أنّ الأوبال ينتمي إلى عائلة الكوارتز. ويعني اسمه بإحدى اللغات القديمة "الحجر الثمين" ويدل على ندرته.
ويتوفر بأنواع مختلفة: الأوبال النبيل الذي يتميّز بتعدد ألوانه وشفافيته والأوبال الأسود بألوانه المتعددة على خلفية باللونين الأزرق والبنفسجي أو الأخضر الداكنة والأوبال الناري الذي يتسم بلون أساس برتقالي وألوان واجهة حمراء وبرتقالية أيضاً. ويضاف إليها أنواع أخرى مثل الأبيض والشفاف والعادي.

الأوبال والأساطير
يعتبر الأوبال في بعض البلدان علامة جالبة للحظ. كما أنه يحمل الكثير من المشاعر والانفعالات والعواطف. ولهذا تعتقد بعض الشعوب أن لونه يصبح شاحباً عند اقتراب شخص معاد ويتحول إلى أحمر في المواقف والأجواء الودية. كذلك يُعتقد أنه يبعد الحسد أو "العين الشريرة".

وجهة جديدة لجواهرك الفاخرة في دبي مول مع Repossi

الأوبال الأسود هو الأغلى
اعلمي أولاً أنّ أستراليا هي الموطن الأول للأوبال الأسود في العالم. إلا أنه ليس أسود بالفعل كما يدل عليه اسمه. بل إنه يتميز ببعض ألوان قوس القزح. وهو حجر نادر جداً وتتحدد قيمته بحسب عوامل عدة مثل اللمعان والشكل والسماكة والألوان...

كيف تعتنين بمجوهراتك المرصّعة بالأوبال؟
لكي تحافظي على مجوهراتك التي تحتوي على الأوبال الفاخر، احرصي على اتباع هذه النصائح المهمة جداً:
إنتبهي أولاً ولا تغسليها بالماء. أما إذا أردت تنظيفها فمن الأفضل أن تنقعيها في وعاء يحتوي على الماء والملح. فهذا يعيد إليها نقاءها.
وكوني حذرة ولا تستخدمي سوائل التنظيف التي تحتوي على الأمونياك أو غيره من المواد التي تتلف أحجارك الثمينة.
وبعد التنظيف لا تنسي أن تدعي المجوهرات تجف في الشمس. أما إذا كانت مرصعة بالأوبال فالأفضل أن تعرّضيها للهواء الطلق في المساء. واتبعي النصيحة نفسها إذا كانت مجوهراتك الثمينة تحتوي على أحجار مثل الأميتيسيت والكورنالين.

 
شارك