كيندرا سكوت: من بيع المجوهرات في علبة شاي إلى لائحة أغنى نساء العالم

لم تكن مصممة المجوهرات الأميركية الشهيرة كيندرا سكوت تمتلك أكثر من 500 دولار عندما قررت خوض تجربة صناعة القطع الثمينة. كان ذلك في العام 2002 وكانت حاملاً بطفلها الأول. فكيف أصبحت هذه الأم صاحبة إحدى أكبر امبراطوريات المجوهرات وأكثر النساء غنى في العالم؟ إليك القصة كاملة.

اقرئي نساء يعكسن مجموعة فايبر سربينتي من بولغري

وُلدت كيندرا سكوت في ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة الأميركية. وهي تقيم حالياً في في أوستن، عاصمة ولاية تكساس.

وقبل أن تنتقل إلى عالم المجوهرات، أدارت مشروعاً خاصاً بها. فقد بدأت بتصميم  القبعات النسائية المخصصة لمريضات السرطان اللواتي يخضعن للعلاج الكيميائي.

البداية في علبة شاي

نشر موقع "بي بي سي" تقريراً تحدث فيه عن علاقة كيندرا بعالم المجوهرات من الألف إلى الياء. وذكر أن رحلتها بدأت عندما كانت حاملاً بطفلها الأول. وبعد ولادته كانت تخرج برفقته لبيع تصاميمها بنفسها. واللافت أنها كانت تضعها في علبة شاي فارغة.

ونقل عنها قولها: "عندما انتهيت من تصميم أولى قطع المجوهرات الخاصة بي، وضعت طفلي في عربة الأطفال وحملت المجوهرات في علبة شاي".

اقرئي نساء يعكسن مجموعة فايبر سربينتي من بولغري

كما أشارت في حديثها إلى الموقع إلى أنها لم تتردد في عرض قطعها على كل المتاجر القريبة من مكان سكنها في أوستن. ولفتت إلى أنها تمكنت في اليوم الأول من بيع كل تصاميمها وأن ذلك شكل البداية الجيدة بالنسبة إليها.

واليوم تقدر ثروتها بأكثر من 500 مليون دولار. ولهذا ورد اسمها على لائحة  أغنى النساء المكافحات التي أصدرتها مجلة Forbes في العام الماضي واحتلت المرتبة 36.

وتمتلك شركتها اليوم 80 متجراً في كل أنحاء الولايات المتحدة. كما تدعم التسويق لديها من خلال موقع إلكتروني يقدم خدمات الشحن إلى مختلف البلدان. كما أنها تتعامل مع متاجر شهيرة أخرى في العالم.

 مجوهرات لكل النساء

لم تخصص سكوت قطعها الثمينة للنساء الثريات فقط. بل حرصت على تقديمها للجميع بأسعار معقولة. وقالت في التقرير: "تحب كل امرأة أن تشعر بالثقة بمظهرها وبأن تكون جميلة أياً كان مستواها المادي".

اقرئي الحيوانات مصدر وحي مصممي المجوهرات

 وأشارت إلى أنها واجهت الكثير من الصعوبات وأنها حظيت بمساعدة أشخاص أطلقت عليهم صفة "الطيبين".

وتابعت أنها استعانت بأشخاص ماهرين وكلهن من النساء. كما لفتت إلى أنها تسمح للزبائن بتجربة المجوهرات قبل شرائها وتتيح لهم تصميم القطع الخاصة بهم داخل المتجر.

  أعمال خيرية

إلى جانب عملها الإبداعي، تصر كيندرا على القيام بأعمال خيرية. ففي العام الماضي تبرعت بمبلغ خمسة ملايين دولار لإحدى المنظمات الخيرية. كما قدّمت آلاف قطع المجوهرات إلى جمعيات تهتم بقضايا النساء والأطفال.

كذلك أطلقت شركتها برنامج "كيندرا كيرز". وهو يسمح للأطفال المرضى بتصميم مجوهرات تحمل توقيع كيندرا سكوت والحصول عليها مجاناً.

وبحسب تقرير الـ"بي بي سي"، أكدت سكوت التزام شركتها القيام بالأعمال الخيرية. كما لفتت إلى أنها تحرص على تأمين راحة العاملين معها حيث تمنح الشركة إجازة أبوة طويلة الأمد للعمال الدائمين والمؤقتين، إضافة إلى مساعدات مالية ترتبط بمشاكل الإنجاب.

اقرئي الزمرد سيد مجوهراتك

وتابعت: "قد تبدو صناعة المجوهرات والأزياء أمراً سطحياً. لكنني أرى أنها أكثر أهمية من ذلك لأنها تشكل فرصة لفعل الخير في مجتمعاتنا".

 
شارك