ANKLET الأكسسوار الأمثل لإطلالة جريئة

من جديد عاد الـAnklet أو الخلخال إلى الواجهة مع عروض أزياء ربيع وصيف 2018 ليضفي مزيداً من الحيويّة على إطلالات الشابّات الجريئات والباحثات عن أكسسوارات ملفتة للنظر تتماشى مع أزيائهنّ المختلفة.

اقرئي: ‏Inès de la Fressange أيقونة غنيّة عن التعريف

قطعة تزيّنت بها الثريّات

صحيح أنّ الآثار المتبقّية من العصور القديمة تؤكّد شيوع الخلخال لدى الفراعنة، إلّا أنّ النساء السومريّات الثريّات كنّ السبّاقات إلى وضع الخلخال كقطعة للزينة.

من أساسيّات المظهر الأنثوي

لطالما اعتبر الخلخال من أساسيّات المظهر الأنثوي بالنسبة إلى الشابّات في الحضارة الفرعونيّة، فقد اعتادت الأميرات وضعه حول الكاحل مصنوعاً من أثمن المعادن لا سيّما الذهب والفضّة ومزداناً بأجمل الأحجار الكريمة، فيما اختارته الفتيات الفقيرات من النحاس.

شابّة اختارت الخلاخيل خلال أسبوع الموضة في ميلانو

إبعاد الحيوانات المفترسة

في الهند، اعتُبر شراء العريس لعروسته خلخالاً ثميناً أمراً أساسيّاً كي يوافق أهلها على الزواج، ويقال إنّ الشابات كنّ يضعنه في أقدامهنّ خلال تجوّلهنّ في الغابة كي يبعد الرنين الصادر عنه الأفاعي والحيوانات المفترسة عن طريقهنّ.

اقرئي: الأزياء المقلمة عنوان إطلالتك الصيفية

رمز الأسلوب الغجري

دخل الخلخال عالم الموضة في عشرينات القرن الفائت وارتبط بالأسلوب الغجري والهندي أي الصيحات القادمة من الشرق، إلّا أنّ انتشاره ظلّ محصوراً بفئة الفنانات والراقصات ولم يكن شائعاً لدى الشابّات العاديّات حتى حلول السبعينات عندما أصبح رمزاً لحركة الـHippies فبات أكسسواراً رئيساً تختاره الشابّات وحتى الشبّان.

حسن التنسيق

حين تختارين الخلخال لا بدّ أن تحسني تنسيقه مع باقي المجوهرات أو الأكسسوارات التي تضعينها، لذا لا تبالغي فتعتمدي عقداً كبيراً وضخماً بل انتقي خواتم القدم كي تعزّزي التركيز على جمال قدميك بعد الحصول على لون طلاء أظافر رائع.

اهتمام بمظهر القدمين

من المؤكّد أنّك تهتمّين بمظهر يديك فتختارين لهما أجمل الأساور والخواتم. من هنا، ننصحك بأن تقومي بالمثل عندما يتعلّق الأمر بقدميك. لذا، واكبي موضة هذا الموسم واختاري خلخالاً مميّزاً يبرز جمالهما ويتلاءم مع الحذاء الصيفي الذي تنتعلينه. وقد تنوّعت موديلات الخلخال بين الناعم والبسيط وكثير التفاصيل، لذا انتقي من بينها ما يتماشى مع أسلوب ملابسك والمناسبة التي تقصدينها.

 

تجد كثيرات صعوبة في تنسيق الخلخال مع الملابس، والنصيحة الأفضل تبقى أن تختاري القطعة البسيطة مع فساتين السهرة الأنيقة كي تحصلي على إطلالة راقية وبعيدة عن الابتذال، أمّا لأيام الجامعة أو المشاوير مع الصديقات، فيمكنك اختيار الخلخال الضخم ذي الأحجار والسلاسل المتعدّدة وتنسيقه مع جينز قصير بعض الشيء أو فستان صيفي طويل أو تنّورة ماكسي بطابع بوهيمي.

الأكسسوار المفضّل لدى Rihanna

مواكبة العصر

غاب الخلخال بعد السبعينات بسبب تغيّر اتجاه الموضة خلال حقبة الثمانينات، إلّا أنّه عاد إلى الواجهة في التسعينات وصار الخيار المفضّل لدى المراهقات الراغبات في لفت الأنظار، ليعود إلى الظلّ مطلع الألفيّة الثالثة مع رواج صيحات مختلفة. أمّا اليوم، فنراه يفرض سيطرته على المنصّات بتصاميم فريدة وموديلات جديدة.

اقرئي: لن ترتدي الفرو من Versace بعد الآن… وإليك السبب

 

خيار النجمات

لطالما كان الخلخال خيار النجمات العربيّات والعالميّات منذ الخمسينات وحتى أيّامنا هذه، فهو يبرز مكامن الأنوثة بشكل رائع، ومن بين الفنانات اللواتي ظهرن به نذكر Rihanna

نعم لقليل من التغيير

لا تتردّدي في اعتماد الخلخال بل اختاريه سريعاً ونسّقيه مع إطلالتك لمزيد من الحيويّة، وليكن أكسسواراً أساسيّاً في خزانتك لا تستغنين عنه.

لدى الدور العالميّة

تفنّنت الدور العالميّة في تقديم الخلخال لترضي بموديلاته أذواق النساء جميعهنّ فتناسب مختلف المناسبات التي يقصدنها، ومن بين هذه الدور نذكر Victoria Beckham وAnna Sui .

Victoria Beckham

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من إكسسوارات