كل ما عليك معرفته عن اليومين الاولين من اسبوع الموضة في باريس

مع انطلاق فعاليات أسبوع الموضة في باريس، تستعرض نخبة من العلامات التجارية الفاخرة مجموعاتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2023 – 2024.

لذلك رافقينا في هذه الجولة السريعة عبر أبرز عروض اليومين الأوّلين من أسبوع الموضة في باريس، لنستكشف سويّاً صيحات الموسم المقبل:

اقرئي أيضاً: مجموعات خريف وشتاء 2023 تعود الى ارشيف القرن الماضي

سكياباريلي Schiaparelli

أسدلت سكياباريلي Schiaparelli الستار عن مجموعتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2023 – 2024 التي صمّمها المدير الإبداعيّ دانيال روزبيري Daniel Roseberry. وقد ضمّت التصاميم مجموعة من الفساتين والمعاطف والتنانير والكنزات المصنوعة من الحرير والجلد والمخمل والفرو، يلوحة ألوان حياديّة من الأسود والبيج ولمسات من الذهبيّ البارز مع الاكسسوارات والتفاصيل المتقنة والأزرار.

سان لوران Saint Laurent

قدّم المدير الإبداعيّ أنتوني فاكاريللو Anthony Vaccarello مجموعة تجسّد جوهر أسلوب الدار الكلاسيكيّ الجذّاب. وقد ضمّت التصاميم: التنانير والتايورات وسترات الـBlazers والقمصان والبدلات والسراويل والاكسسوارات مثل النظارات الشمسية والأوشحة وربطات العنق. أمّا الخامات فقد تنوّعت ما بين المخمل وقماش الكريب والموسلين والقماش الشفّاف والكشمير والجلد، بينما ارتكزت لوحة الألوان على الأبيض والأسود والألوان الحياديّة مثل البيج، مع لمسة من الألوان الزاهية التي أضافت رونقاً أنثوياً على التصاميم.

باكو رابان Paco Rabanne

قدّم المدير الإبداعيّ جوليان دوسينا Julien Dossena للعلامة مجموعة Chasing Dreams المستوحاة من أرشيف المصمّم المؤسس باكو رابان Paco Rabanne وهويّته وإنتاجه الضخم والغني في عالم الموضة. واستعرض العرض 5 إطلالات من أرشيف الدار، تيمّناً بالمصمّم الراحل ورؤيته المستقبليّة التي اشتهر بها في ستينات القرن الماضي حول كيفيّة استخدام الخامات غبر التقليديّة في صناعة الموضة والأزياء. وقد اتّسمت التصاميم المصنوعة من الحرير والترتر والريش والجلد والفرو، بطابعٍ عصريّ ومفعم بالحياة، برز عبر لوحة الألوان الحياديّة إلى جانب ألوان الباستيل، فضلاً عن طبعات الأزهار والنّقوشات.

جيفنشي Givenchy

وأخيراً وليس آخراً مع جيفنشي Givenchy التي قدّم مديرها الإبداعي ماثيو م. ويليامز Matthew M. Williams مجموعة من التصاميم الحادة والناعمة في الوقت عينه، مازجاً أسلوبه مع إرث هوبرت دو جيفنشي Hubert de Givenchy العريق والغنيّ. وضمّت المجموعة باقة من التصاميم الكلاسيكيّة والعصريّة من الفساتين والسترات والمعاطف والبلوزات، المصنوعة من الجلد والكاشمير اللّامع والحرير بلوحة ألوان ارتكزت على الأسود ولمسات من الأصفر والأرجواني والبنيّ والرمادي. كما برزت طبعات الأسماك والأزهار من حقبة السبعينات والثمانينات.

في انتظار ما الذي تخبّئه في جعبته سائر العلامات التجاريّة الفاخرة!

اقرئي أيضاً: مجموعات اليوم الثاني من أسبوع الموضة تضجّ بالغرابة والفرو!

 
شارك