مجموعات اليوم الثاني من أسبوع الموضة تضجّ بالغرابة والفرو!

لا تزال فعاليّات أسبوع الموضة في ميلانو ملتئمة، حيث تستعرض نخبة من العلامات التجاريّة الفاخرة مجموعاتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2023 – 2024.

لذلك، رافقينا في هذه الجولة لنكتشف سويّاً ما الذي خبّأته دور أزيائنا المفضّلة من صيحات في جعبتها:

اقرئي أيضاً: جولة على أبرز عروض أسبوع الموضة في ميلانو

موسكينو Moschino

كشفت علامة موسكينو Moschino مجموعة دونا Donna الخريفيّة التي تعكس فنّ الرسام سيلفادور دالي Salvador Dalí السريالي وحبّه للغرابة. وأطلّت عارضات الزياء وهنّ يعتمدنَ على رؤوسهنّ أشكال مزدانة بمسامير، ويتألّقنَ بتصاميم جريئة تعكس روح لوحات Salvador، إنطلاقاً من التنانير القصيرة، مروراً إلى تلك المتوسّطة الطّول ووصولاً إلى التنانير الطويلة والفساتين. أمّا لوحة الألوان فارتكزت على الأسود مع درجات من الأبيض والبنفسجيّ والأحمر، إلى جانب الطّبعات الحيويّة والمفعمة بالحياة.

غوتشي Gucci

قدّم فريق التّصميم مجموعته الثانية بعد مغادرة أليساندرو ميشيل Alessandro Michele للدار، والتي تغذّت من إشارات غوتشي Gucci التاريخيّة، ما أظهر العمليّة الإبداعيّة للطاقم. بالإنتقال إلى التصاميم فقد ضمّت تنانير وبدلات مريحة وسراويل (منها الجينز) وبلوزات وقمصان ومعاطف، فيما ارتكزت الخامات على الكثير من الفرو الإصطناعيّ، والحرير والجلد. كذلك برز شعار Gucci الشهير على الكثير من التصاميم، فضلاً عن الأحجار المضيئة، بينما ضمّت لوحة الألوان: الأخضر والأرجواني والوردي والأزرق والأبيض.

اقرئي أيضاً: Fendi تستعرض مجموعتها لخريف وشتاء 2023

 
شارك