مجموعات خريف وشتاء 2023 تعود الى ارشيف القرن الماضي

يختتم أسبوع الموضة في ميلانو فعاليّاته اليوم، بعدما استعرضت نخبة من العلامات التجاريّة المفضّلة لدينا مجموعتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2023 – 2024.

Dolce & Gabbana

البداية مع دار دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، التي قدّمت مجموعة غنيّة بحضور سفيرتها الجديدة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان Kim Kardashian. وقد طغى اللّون الأسود والأبيض على تشكيلة Sensuale، التي عادت إلى أرشيف الدار العريقة في تسعينات القرن الماضي وتحديداً في العام 1992، مع لمسات من الذهبيّ والأحمر التي أضافت جرعة من الجرأة الصّاخبة. ومن التصاميم الـ75 الأبرز التي لفتتنا في المجموعة، البدلات النسائيّة والمعاطف بقصّاتٍ كلاسيكيّة عصريّة. أمّا الرسالة خلف المجموعة فهو العودة إلى صورة النساء الحقيقيّات، إزاء كلّ ما نراه على مواقع التواصل الاجتماعيّ، والذي قد لا يكون حقيقيّاً.

اقرئي أيضاً: مجموعات اليوم الثاني من أسبوع الموضة تضجّ بالغرابة والفرو!

Tod’s

محطّتنا التالية مع تودز Tod’s التي قدّمت مجموعة أنيقة بطابعٍ قويّ يترجم حرفيّة الدار العريقة، برزت فيها القطع الأيقونيّة القيّمة، مثل معطف Peacoat وسترات Bomber Jackets القصيرة والضيقة على مستوى الخصر والفساتين، إلى جانب سترة Parka، والبدلات المقلّمة بأكتافٍ بارزة، وقمصان البولو والمعاطف الضّخمة. أمّا الخامات فهي طبيعيّة بحت وقد تضمّنت جلد النابا وأجود أنواع الجلود والقماش والفرو والصوف والقطن. فيما ارتكزت لوحة الألوان على الأسود والأبيض، وتدرّجات البنّيّ والبيج الحياديّة.

Giorgio Armani Privé

بالإنتقال إلى Giorgio Armani Privé فقد قدِّمت مجموعة Cipria (أي بودرة الوجه باللّغة الإيطاليّة) التي عكست هويّة الدار، بنفحة كلاسيكيّة. وقد ضمّت سراويل واسعة وسترات Blazer وفساتين والقمصان الشفافة، بينما برزت الزخرفات والشراريب والتّطريزات البرّاقة وأشكال الورود على التصاميم المصنوعة من خامات المخمل والحرير والقماش الشفّاف. أمّا لوحة الألوان فقد ارتكزت على الأسود والبيج مع لمسة ناعمة من الزهريّ المعدنيّ والذهبيّ والفضّي.

Elisabetta Franchi

وأخيراً وليس آخراً مع مجموعة اليزابيتا فرانكش Elisabetta Franchi، التي أسدلت الستار عن مجموعتها من الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2023 – 2024، التي استوحيت من حقيبة العشرينات. وقد ضمّت التصاميم بدلات رسميّة وسترات قصيرة وبناطيل الكارغو والمعاطف الطويلة والفساتين المختلفة الطول والزيّ الموحّد، مزدانة بجيوبٍ كبيرة والمطرّزة بحبّات الكريستال والخرز، إلى جانب أغطية الرأس المزيّنة بالشراريب والريش. فيما تنوّعت الخامات ما بين المخمل والكريب والقطن والدانتيل والحرير والتول، بينما ضمّت لوحة الألوان الأبيض والبيج والأسود والرماديّ والزيتيّ، مع الأخضر الفاقع.

اقرئي أيضاً: جولة على أبرز عروض أسبوع الموضة في ميلانو

 
شارك