جولة على أبرز مجموعات الهوت كوتور لليوم الثالث

تتواصل عروض الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2020 في باريس، والجميع يترقّب المجموعات التي يطرحها أهمّ مصممي الأزياء. اطّلعي معنا على أبرز العروض التي حبست أنفاسنا في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسي.

Azzi & Osta

للموسم الثالث شاركت هذه الدار في أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية فقدّمت مجموعة تجمع ما بين جاذبية الطراز القديم وسحر الأسلوب العصري، والنتيجة تكريم العصر الذهبي للأزياء الراقية في حقبة الخمسينات، وقد شكلت أعمال المصوّر الأميركي الشهير "إيرفينغ بين" مصدر الإلهام الأمر الذي بدا واضحاً في الديكور أيضاً.

وفي تفاصيل التصاميم، تميّزت بالخصر المقعّر المكسوّ بقماش الحرير المتموّج وبالساتان علماً أن هذا الأسلوب كان رائجاً في حقبة الخمسينات وقد تمّ اعتماد هذه القصّة مع قماش التول والدانتيل، أكان في الفساتين، السراويل أو حتى بدلات التوكسيدو.

هذا وتنوّعت الألوان ما بين الزهري ، الأبيض والأحمر القرمزي.

رامي قاضي

استوحى المصمم اللبناني مجموعة الهوت كوتور لخريف وشتاء 2020 من كتاب The Temple of Flora، فحوّل الرسومات إلى فساتين ذات ألوان زاهية ومعاصرة. 

إلى عالم النباتات نقلنا رامي من خلال ألوان المجموعة التي تنوّعت ما بين الأصفر، الفوشيا، الأخضر، الأزرق، البرتقالي، البنفسجي إلى جانب الأسود، الفضي والأبيض. 

وقد تميّزت التصاميم بخاصة الفساتين الطويلة والقصيرة بالطبقات المتعددة التي تزيّنت بالحبيبات البراقة لإضفاء جرعة من الأنوثة.

Givenchy

أرادت الدار العالمية جيفنشي Givenchy من خلال مجموعة الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2020 أن تؤكّد على براعة الدار وروح الأناقة الاستثنائية التي لطالما اشتهرت بها.

وفي عرضها، لاحظنا مزيجاً من الفخامة مع لمسة من التمرّد الجريئة، بخاصة من خلال الريش ونقشة المربّعات وأقمشة التويد بالألوان المتدرّجة، إذ اندمجت الدرجات الرمادية بالأزرق البترولي والأزرق الداكن.

كما ولفتتنا سترات البليزر والمعاطف على شكل الساعة الرملية والأكتاف المدوّرة والبارزة حيث تلألأ الترتر بدرجاته على بعض التصاميم.

Giorgio Armani

مجموعة الهوت كوتور التي قدّمها جورجيو أرماني Giorgio Armani مناسبة بشكل خاص للمناسبات الكبيرة والسهرات، فقد غلب عليها القماش اللامع المزيّن بحبيبات الكريستال.

وقد تنوعّت التصاميم ما بين السراويل وفساتين التول البراقة المصنوعة من قماش المخمل. ولإضفاء جرعة من الجرأة، لفتتنا السراويل المخملية ذات اللون الميتاليكي مع غطاء التول الأسود المنقّط. 

أما في ما خصّ فساتين السهرة، فأتت مرصّعة ذات تطريزات دقيقة وناعمة. وفي ما خصّ الألوان، جاءت بمعظمها كلاسيكية كالزهري، البنفسجي، الأزرق، الأخضر، الرمادي الفاتح وطبعاً اللون الأسود.

اقرئي أيضاً: Chanel تكشف لك أجمل تسريحة شعر لهذا الصيف