Chanel تكشف لك أجمل تسريحة شعر لهذا الصيف

شهد أسبوع الموضة في باريس هذا الأسبوع على عروض أزياء كثيرة تداولت تفاصيلها جميع المنصّات التلفزيونية والإذاعية والإلكترونية على حدّ سواء. فكلّ دار من الدور العالمية قدّمت للجمهور العالمي ابتكاراتها وسط أجواء من الإبداع والفخامة والترف.

أمّا المحطّة الأبرز التي نتوقّف عندها اليوم، فهي عرض أزياء Chanel. فمن خلال تفاصيل الديكور، قدّمت الدار الفرنسية العالمية تكريماً لمديرها الإبداعي الراحل كارل لاغرفيلد، علماً أنّ خليفته ومساعدته المقرّبة فيرجيني فيارد اختارت المكتبة محوراً للأجواء. وقد استمدّت وحيها في هذا الإطار من شقّة غابرييل شانيل في شارع كامبون كما ومن مكتبة غالينياني الأحبّ إلى قلب لاغرفيلد.

ولن نتوقّف عند أناقة البدلات التويدية أو الفساتين المخملية هذه المرّة، إنّما عند تسريحة ذيل الحصان المنخفضة التي بسطت سيطرتها على إطلالات عارضات Chanel والتي جاءت بأسلوب أملس مشدود مع فرق جانبي. ويقول مصفّف الشعر الذي كرّس كل موهبته وجهده في كواليس العرض سام ماكنايت: "استوحيت ببساطة من منصّة عرض الأزياء". وتجدر الإشارة إلى أنّ شريطاً ساتينياً بمختلف الألوان رافق هذه التسريحة، فرأيناه بألوان الرمادي والكحلي والأسود والزهري. وقد جاء الشعر مشدوداً للغاية، ما تناسب أيضاً مع لوك المكياج الذي عملت عليها لوسيا بيكا. فعلى وجوه العارضات، رأينا لوكاً أنثوياً كلاسيكياً لا سيّما من خلال الحواجب الممتلئة والآيلاينر المجنّح على الجفون.

ويمكنك طبعاً اعتماد هذه التسريحة في يومياتك الصيفية، سواء مع شريط على طريقة Chanel أو من دونه. فلطالما انضمّت صيحة تسريحة ذيل الحصان إلى الصيحات الرائجة في كل موسم جمالي لأنّها تعبّر عن أنوثة وكلاسيكية ونعومة في آن، وها نحن نراها هذا الموسم بأسلوب عصري وعملي لا سيّما من خلال الشدّ والفرق الجانبي.

وبالنسبة إليّ، لن أتردّد في اعتمادها لزفاف صديقتي المقرّبة لأنّها ستزيدني أناقةً بخاصّة أنّني اخترت فستاناً طويلاً وفاخراً لهذه المناسبة. أمّا المكياج الذي سيرافقها، فسيكون ناعماً على الجفنين مع أحمر شفاه بارز يلفت الأنظار إلى إطلالتي.

اقرئي المزيد: Chanel تحوّل الـ Grand Palais إلى مكتبة ضخمة